إعلان

السيسي يلتقي نائب رئيس البنك الدولي على هامش منتدى شباب العالم

06:20 م الأحد 15 ديسمبر 2019

الرئيس السيسي ومحمود محي الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، محمود محي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي، على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وأكد الرئيس السيسي علاقات التعاون المثمرة بين مصر والبنك الدولي.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء على علاقات التعاون الإيجابية والمثمرة بين مصر والبنك الدولى والتى دعمت الجهود التنموية للدولة، باعتبار البنك أحد أهم شركاء مصر فى التنمية.

من جانبه، أعرب محمود محيى الدين عن تشرفه بلقاء الرئيس، مؤكدًا نجاح مصر فى تخطى التحديات المختلفة التى واجهت الدولة خلال السنوات الماضية، بما فى ذلك تنفيذ برنامج شامل للإصلاح الاقتصادى، وذلك بشهادة كبرى المؤسسات المالية الدولية مما أسفر عن تحقيق نتائج إيجابية على صعيد رفع معدلات النمو وخفض عجز الموازنة وكذلك خفض معدلات البطالة والحد من التضخم، فضلًا عن تنفيذ حزمة من المشروعات القومية الكبرى ساهمت فى دفع جهود التنمية وجذب الاستثمارات الأجنبية، وجعلت من مصر نموذجًا ناجحًا فى تحقيق الأمن والاستقرار

وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد مناقشة سبل تطوير التعاون بين مصر ومجموعة البنك الدولى لدعم جهود الحكومة لتشجيع أنشطة تعميق وتوطين الصناعة والتصدير، وزيادة نسبة وقيمة الاستثمارات الخاصة والأجنبية فى هذا الإطار، وكذلك التعاون فى قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، وكذلك الاقتصاد الرقمي.

وافتتح الرئيس السيسي، مساء أمس السبت، فعاليات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ.

ويعقد المنتدى في الفترة من 14 وحتى 17 ديسمبر، بمشاركة ما يقرب من 7000 مشارك من جميع أنحاء العالم، في 24 جلسة و14 ورشة عمل تقام داخل 9 قاعات في مركز المؤتمرات الدولي.

ويناقش المنتدى موضوعات، الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

فيديو قد يعجبك: