• 7 قرارات للحكومة.. منحة كويتية ومصنع تدوير مخلفات زراعية

    05:07 م الأربعاء 09 مايو 2018
    7 قرارات للحكومة.. منحة كويتية ومصنع تدوير مخلفات زراعية

    اجتماع مجلس الوزراء

    كتب- محمد غايات:

    وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، على تكليف وزارة الثقافة بالاستمرار في الإشراف على تنفيذ جميع الأعمال الخاصة بمبنى مجلس قيادة الثورة، من إعداد وتجهيز حتى انتهاء الأعمال وتسليمه إلى رئاسة الجمهورية خلال خمسة عشر شهرًا؛ حرصًا من الدولة على الحفاظ على هذا المقر التاريخي، وعرض الوثائق التاريخية المتعلقة بأحداث هذه الحقبة الزمنية.

    كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة 20 فدانًا، مجاورة لموقع محطة توليد كهرباء البرلس، لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر لضمها إلى الأرض التي سبق تخصيصها للشركة المذكورة بقرار رئيس الجمهورية رقم 105 لسنة 2016؛ لإقامة سور جديد لتأمين المحطة.

    كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الثاني لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تايب).

    ويهدف التعديل إلى إتاحة مبلغ جديد يقدر بـ5 ملايين و118 ألفًا، و631 دولارًا أمريكيًا، كمساهمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، للاستمرار في العمل على تحسين بيئة التجارة والاستثمار، وزيادة نمو المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والإصلاح الاقتصادي الكلي.

    وجرت الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن خطاب التفاهم الموجه من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية إلى حكومة جمهورية مصر العربية، ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، للاستفادة من منحة الصندوق المقدرة بمبلغ 500 ألف دينار كويتي (30 مليون جنيه) في تمويل نشاطات المرحلة الثانية لمركز الوثائق الاستراتيجية.

    ووافق مجلس الوزراء على تأجير مصنع تدوير المخلفات الزراعية بمدينة الخارجة بالاتفاق المباشر لمدة ثلاث سنوات، في إطار تنفيذ منظومة جمع المخلفات الزراعية بالمدينة والتي تتمتع بمساحات شاسعة من الزراعات وبخاصة النخيل.

    وفي إطار الحرص على تحفيز الاستثمار في مختلف المشروعات، وافق مجلس الوزراء على تخصيص بعض المساحات بناحية جنوب شرق منخفض القطارة لإقامة مشروعات إنتاج داجني عليها.

    كما وافق مجلس الوزراء على تعاقد الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة مع متعهدين لتأجير العمالة خلال شهري (مايو/يونيو) لعام 2018، على النحو الذي يلبي احتياجات أداء مهام جمع القمامة والحفاظ على المظهر الحضاري والصحة العامة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان