إعلان

عمرو موسى: السادات شخصية عظيمة أحسن إدارة الحرب

12:55 م الإثنين 31 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

تصوير- محمود بكار:

قال عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق، إن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، شخصية عظيمة، يخلدها التاريخ؛ أحسن إدارة الحرب، وتعد أفضل مزايا أي شخص إحسانه في إدارة البلاد.

وأضاف خلال احتفالية دار الكتب والوثائق بمئوية الرئيس الراحل أنور السادات، اليوم الاثنين: "كانت استعادة أرض مصر من أولويات تلك المرحلة، تفهمها أنور السادات كمصري ووطني تاريخه ناصع في ذلك، وكان البند الأول على أجندته هو أن يأتي بالنصر لمصر".

وذكر: "عندما كنت في الخارجية ما دار بين كيسنجر للدكتور الزيات وزير الخارجية المصري الأسبق، أنتم مهزومون ولا تطالبوا بما يطالب به المنتصرون، ولم يكن هناك بديل عن النصر، والنصر لا يأتي إلا بحسن إدارة الأمور، وحسن إدارة الموقف أدى به إلى تقدير الموقف الدولي".

وتابع: "يجب أن يكون الاحتفال تاريخيا ونقديا، ولا ينبغي أن تتحول هذه الاحتفاليات لمهرجانات، يجب أن نبتعد عن شخصنة التاريخ، له نجاحاته وله انتكساراته، ونحن ندفع ثمن أخطاء القادة، وهناك أخطاء سياسية يمكن أن تترتب على الانتصار، وهو أمر نهتم به لأنها حياتنا وحياة الأجيال القادمة.

وقال: "نحتاج إلى دراسة نقدية لعصر السادات وعبدالناصر والملك فاروق والسنة التي حكمنا فيها الإخوان، ونحن في العصر الحديث، نحتاج إلى تأريخ تلك الفترات جيدا، ونحن على قيد الحياة.

فيديو قد يعجبك: