مصدر بالكهرباء يكشف موعد افتتاح محطة بني سويف

08:43 ص الأربعاء 17 يناير 2018
مصدر بالكهرباء يكشف موعد افتتاح محطة بني سويف

ارشيفية

كتب- محمد صلاح:

كشفت مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح محطة كهرباء بني سويف بكامل طاقتها منتصف فبراير المقبل، بعد ما كان مقرر افتتاحها شهر مايو، إلا أن الرئيس أصر على افتتاحها في وقت أقرب.

وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن المحطة تعد أكبر محطة لتوليد للكهرباء من الغاز في العالم، ومن إنشاء شركة سيمنس الألمانية بالتعاون مع شركة السويدي.

وأوضح، تكثيف العمل خلال الفترة الماضية، لضغط البرنامج الزمني للانتهاء من المحطة قبل الموعد المقرر بحوالي 3 أشهر، وهناك اجتماعات حاليًا بين قيادات الوزارة وشركة سيمنس والسويدي؛ لمتابعة الجدول الزمني الجديد، وتنظم شركة السويدي احتفالية بمناسبة الانتهاء من الإنشاءات بالمحطة، والشركة الألمانية ستلتزم بالاستمرار في تشغيلها حتى شهر أغسطس المقبل؛ ثم تسلمها لوزارة الكهرباء بعد ذلك.

ولفت المصدر إلى أن تكلفة إنشاء المحطة زادت بسبب طبيعة المواقع الجبلية التي بها العديد من التلال المرتفعة والمناطق المنخفضة، كما أن طبيعة الأرض صخرية، ونفذت الشركة عمليات حفر وردم لتسوية الموقع، مع تقسيمه لـ5 مستويات، ووضع ودمج وتسوية حوالي 87 ألف متر مكعب من الردم حتى الآن، ومن المتوقع أن تصل كمية الردم بالموقع إلى حوالى 235 ألف متر مكعب.

وتابع: تبلغ قيمة المحطة 2 مليار يورو، بالإضافة إلى عقد إضافي لأعمال تجهيز الموقع بقيمة تقديرية 50.9 مليون يورو.

 

إعلان

إعلان