إعلان

السيسي يوجه بالانتهاء من علاج مرضى "فيروس سي" بمصر خلال عام

12:06 م الثلاثاء 23 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتهاء من علاج كافة مرضى فيروس سي خلال عام واحد، وذلك ردًا على تصريح وزير الصحة بأنه سيتم الانتهاء منها خلال عامين.

وأضاف وزير الصحة أحمد عماد الدين، خلال كلمته في المؤتمر الذي يحضره الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لافتتاح عدة مشروعات تنموية في دمياط، إن نسبة انخفاض تكلفة علاج فيروس سي وصلت إلى 85.5 %.

ولفت "عماد" إلى أن علاج البلهارسيا هو ما دى لانتشار فيروس سي، مضيفًا أن المسح الديموغرافي في 2008 كشف أن الحقن الزجاجية المستخدمة في علاج البلهارسيا سيئة التعقيم أدت لإصابة الكثيرين بفيروس سي.

وتابع: "تم علاج مليون و550 ألف مريض بفيروس سي بتكلفة تجاوزت 3 مليار جنيه"، قائلًا إنه تم زيادة مراكز العلاج من 53 إلى 164 وحدة علاج، وزيادة وحدات علاج نفقة الدولة من 26 إلى 63 وحدة.

وكانت الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل محافظة دمياط، صباح اليوم الثلاثاء، استعدادًا لافتتاح عدة مشروعات خدمية وتنموية في المحافظة.

واستهل السيسي زيارته بتفقد المستشفى العسكري بمدينة دمياط الجديدة، في حضور عدد من الوزراء والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ الإقليم، والقيادات الأمنية، والتقى عددًا من الأطباء والإداريين العاملين بها، مؤكدًا على أهمية تقديم أفضل الخدمات للمواطنين

وتضمن المشروعات المقرر افتتاحها من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أربعة مشاريع تنموية وخدمية، وهي افتتاح المستشفي العسكري بدمياط الجديدة، ووضع حجر أساس مدينة دمياط للأثاث، بالإضافة لافتتاح الرئيس، بواسطة "الفيديو كونفرانس"، مستشفى الطوارئ بكفر سعد، ووحدات مشروع دار مصر.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي لقاءً موسعًا داخل خيمة بدمياط الجديدة، بحضور عدد من القيادات السياسية والتنفيذية، وبعض المواطنين والقيادات الشبابية، لمناقشة عدة قضايا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان