إعلان

24 ساعة على وفاة الأبنودي..ماذا حدث؟ -(صور)

11:19 ص الأربعاء 22 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

تصوير- علاء القصاص:

21 أبريل، يوم لا ينساه عشاق الأدب والثقافة، فمثل هذا اليوم رحل شعراء كُثر، منهم صلاح جاهين وسيد مكاوي والشاعر عبد الرحمن الأبنودي جميعهم كانوا الأقرب للشعب بكلماتهم البسيطة.

خبر الوفاة

في عصر أمس الثلاثاء، 21 أبريل، تداولت المواقع الإلكترونية خبر وفاة الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، بعد معاناة طويلة مع المرض، عن عمر يناهز 77 عاما في مستشفى الجلاء العسكري الذي يعالج فيه منذ فترة.

نقل الجثمان

تم نقل جثمان الفقيد بمستشفى الجلاء العسكري، إلى مسقط رأسه الاسماعيلية، بطائرة عسكرية، وقام أهالي الفقيد بتغسيل الجثمان فور وصوله من مستشفى الجلاء العسكري بالقاهرة عملا بوصيته، ثم نقل الجثمان لمسجد هيئة قناة السويس بمنطقة جبل مريم وكان في انتظاره كبار القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة على رأسهم اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية ومحافظ قنا واللواء منتصر أبوزيد مدير أمن الإسماعيلية والمستشار العسكري للمحافظة، كما حضر عدد من الفنانين منهم محمد منير وعلي الحجار بجانب عصام الأمير رئيس الاتحاد العام للإذاعة والتليفزيون.

الجنازة

شٌيعت ، جنازة الشاعر عبد الرحمن الأبنودي ''الخال''، بمحافظة الإسماعيلية، بمشاركة الأهالي وعدد من أقارب الشاعر، والمطربين محمد منير، وعلى الحجار.

ودفن ''الأبنودي''، بمقبرة جبل مريم، بمحافظة الإسماعيلية، وسط حضور من قيادات المحافظة، وعلى رأسهم اللواء ياسين طاهر، كما شارك اللواء عبدالحميد علوان، محافظ قنا، ـ حيث نشأة الأبنودي ومولده

أدى الحضور صلاة الجنازة على الفقيد عقب صلاة العشاء ثم اتجه الجميع سيرا على الأقدام إلى منطقة المقابر التي تبعد نحو 2 كيلو متر عن المسجد.

وعلت أصوات أهالي القرية طالبين من مراسلي القنوات الفضائية ووسائل الإعلام إفساح الطريق أمام النعش حتى يتسنى لحاملوه الدخول إلى المقبرة، ودخلت ابنتاه وزوجته لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على حبيبهم وقراءة الفاتحة على خلفية خطبة ألقاها إمام المسجد في محاولة لتهدئة الأجواء وفرض حالة من السكينة والخشوع احتراما لروح تلقى ربها بعد لحظات.

عقب الدفن تلقت الأسرة واجب العزاء من الجموع الغفيرة التي حضرت مراسم الجنازة، لحين بدء مراسم العزاء الرسمية اليوم بمنزل العائلة بقرية الضبعية

مراسم العزاء

أصرت أسرة شقيقة الشاعر الراحل عبد الرحمن الابنودي، على نقل العزاء إلى منزل شقيقته الوحيدة الحاجة فاطمة، والتي وفتها المنية منذ ثلاثة أشهر، وذلك بعد خلاف عائلي بين اقاربه وزوجته الاعلامية نهال كمال حول اختيار مكان العزاء.

وأقام قيادة الجيش الثاني الميداني، سرداق عزاء كبير، بجوار مسجد الدوحة لتلقي العزاء في الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي تقديرا لرمز من رموز الوطن، ولمسيرته وعطائه وذلك تقديرا لرمز من رموز الوطن، ولمسيرته وعطائه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان