إعلان

منظمة الشعوب والبرلمانات العربية: طرد سفير تركيا من مصر حاسم رغم تأخره

03:56 م الأحد 24 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أعربت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية عن تأييدها لقرار مصر بتخفيض التمثيل الدبلوماسي المصري في تركيا إلى درجة القائم بالأعمال واعتبار السفير التركي شخصًا غير مرغوب فيه.

وقال الدكتور عبدالعزيز عبدالله، رئيس المنظمة، الأحد، إن هذا القرار، رغم أنه تأخر بعض الشيء، فإنه جاء حاسمًا ضد التدخلات التركية المستمرة في الشأن المصري المرفوضة بكل أشكالها.

واعتبر القرار رسالة قوية لكل من تسول له نفسه محاولة التدخل في الشؤون المصرية، خاصة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، الذي تمادى في تطاوله على ثورة الشعب المصري العظيم في 30 من يونيو وواصل تحريض المجتمع الدولي على مصر وشعبها وتناسى أن هذا الشعب الذي خرج بالملايين في هذا اليوم وجد كل الحماية والتأييد من قواته المسلحة الباسلة التي لبت نداءه فى ضرورة تخليصه من نظام فاشي.

ودعا عبدالعزيز الحكومة المصرية إلى اتخاذ مثل هذا الموقف بكل قوة وشدة وسرعة مع أي دولة لا تحاول فقط التدخل في الشأن المصري، بل تلك التي تفكر أيضًا حتى يعلم العالم، خاصة من يدعون أنهم ينتمون للعالم العربي مثل الإمارة التي لا يكاد أحد يراها على خريطة العالم وتدعى قطر أن مصر لا يمكن أن تتنازل أبدًا عن كرامتها ولديها الكثير مما تستطيع أن ترد به على مثل هذه الدول التي تسير في غيّها ضد إرادة الشعب المصري الجبار.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان