إعلان

معيط: نستهدف 2 مليار دولار من برنامج الطروحات الحكومية قبل نهاية يونيو

05:32 م السبت 13 مايو 2023

وزير المالية ونظيره الإماراتي

كتب- مصطفى عيد:

عقد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، لقاءً ثنائيًا، مع محمد بن هادي الحسيني وزير الدولة للشئون المالية بالإمارات، على هامش مشاركتهما بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية فى المملكة العربية السعودية، تحت عنوان: "إقامة الشراكات درءًا للأزمات".

وبحسب بيان من وزارة المالية اليوم السبت، قال معيط إن برنامج "الطروحات الحكومية" في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة بمصر، يفتح آفاقًا للاستثمارات الأجنبية، ومن المستهدف 2 مليار دولار قبل نهاية العام المالي الحالي.

وأضاف الوزير أن الاقتصاد المصري جذب استثمارات أجنبية كبيرة خلال النصف الأول من العام المالي، وأن ما تتخذه الحكومة من إجراءات وتدابير وما تنفذه من إصلاحات لتمكين القطاع الخاص المحلي والأجنبي يسهم في سرعة عودة الاقتصاد المصري للنمو القوي والمستدام.

وأكد معيط أنه يتم التعامل مع الأزمات العالمية المركبة وبالغة الصعوبة على مختلف الاقتصادات بما فيها مصر، بحزمة متكاملة من الإجراءات والتدابير الداعمة للاقتصاد المصري، والمحفزة للاستثمار والإنتاج والتصدير، لتحقيق الاستغلال الأمثل لموارد الدولة والبنية الأساسية الأكثر تطورًا واستيعابًا للأنشطة الإنتاجية فى مختلف القطاعات.

وأوضح أن ذلك يحدث دون الإخلال بالسياسات المالية المتوازنة، والهادفة للانضباط المالى، بالحفاظ على تحقيق فائض أولي، ووضع معدلات العجز والدين للناتج المحلي في مسار نزولي على المدى المتوسط، مؤكدا اهتمام الحكومة بمساندة الأنشطة الاقتصادية والشرائح الاجتماعية الأكثر تأثرًا بالموجة التضخمية الحادة؛ لتخفيف الأعباء بقدر الإمكان.

فيديو قد يعجبك: