إعلان

الكيلو يصل إلى 300 جنيه.. شعبة القصابين: زيادة جديدة في أسعار اللحوم

02:02 م الأحد 05 مارس 2023

أسعار اللحوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قال هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم الحمراء شهدت زيادة جديدة خلال الأسبوعين الأخيرين.

وأضاف عبد الباسط، لمصراوي، أن سعر كيلو الكندوز يتراوح حاليا بين 280 جنيها و300 جنيه مقابل بين 270 و280 جنيها قبل أسبوعين، بحسب القطعية وباختلاف المناطق الشعبية والراقية.

وأشار إلى أن أسعار القطعيات الفاخرة تبدأ من 300 جنيه، وهي الفلتو والإنتركوت والكولاطة والبوفتيك والتربيانكو.

وأرجع عبد الباسط السبب وراء ارتفاع أسعار اللحوم إلى زيادة أسعار الأعلاف وقلة المعروض منها وهو ما ساهم في قلة المعروض من المواشي.

وذكر أن سعر كيلو الكندوز قائم وصل إلى 125 جنيها، نتيجة لارتفاع أسعار الأعلاف.

وقفزت أسعار العلف بالأسواق خلال الأشهر الماضية نتيجة تكدس كميات كبيرة منها بالموانئ (قبل حل أزمة التكدس بنهاية يناير الماضي)، مما خلق أزمة في منظومة الدواجن والماشية، نظرا لاعتماد المنظومتين في التربية على كميات العلف في التغذية.

كان البنك المركزي أصدر قرارًا خلال شهر فبراير 2022، بوقف التعامل بمستندات التحصيل في كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية بدلاً منها، وذلك قبل أن يعود إلى إلغاء هذا القرار مع نهاية العام الماضي.

وعانى المستوردون والصناع خلال الفترة الماضية من أزمة نقص مستلزمات الإنتاج بسبب التأخر في فتح الاعتمادات المستندية، وبطء في تدبير العملة من قبل البنوك، بحسب مستوردين وصناع تحدثوا في وقت سابق لمصراوي، لكن الدكتور مصطفى مدبولي أعلن في شهر يناير الماضي انتهاء مشكلة تكدس البضائع وعودة الأوضاع في الموانئ لطبيعتها.

وقال عبد الباسط إن سوق اللحوم يشهد حالة من الركود والهدوء بحركة البيع والشراء بسبب ارتفاع الأسعار وضعف القدرة الشرائية للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: