إعلان

التنمية الصناعية: تسليم 116 مصنعا جديدا للتشغيل الفورى بالفيوم الجديدة

12:04 م الخميس 30 مارس 2023

كتبت- شيرين صلاح:

سلم المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم عقود الدفعة الأولى من الوحدات الصناعية الجاهزة وعددهم 113 وحدة إلى 60 مستثمر بالمجمعين الجديدين الخرساني والمعدني بالفيوم الجديدة.

وبحسب بيان من الهيئة اليوم الخميس، يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والعمل على توفير فرص عمل حقيقية للشباب من خلال توفير وحدات صناعية جاهزة لصغار المستثمرين، وخلق محاور تنموية جديدة وخاصة في صعيد مصر وتوجيهات المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لسرعة إتاحة المجمعات الصناعية وتسليم الوحدات لمستحقيها.

ووفقا للبيان، قاما عبد الكريم والأنصاري بجولة ميدانية بالمجمعين الصناعيين، فضلا عن تفقد المنطقة الصناعية بكوم أوشيم.

جاء ذلك بحضور المهندس حازم عنان نائب رئيس الهيئة، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء محمد سليم رئيس مركزية فروع الهيئة، والمهندس طارق جمال الدين رئيس جهاز الفيوم الجديدة، وعدد من قيادات الهيئة والمحافظة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وقال عبد الكريم، إن تسليم وحدات مجمعي الفيوم يأتي في إطار خطة وزارة التجارة والصناعة لإقامة 17 مجمع صناعي في 15 محافظة، مما يوفر ما يقرب من 5 آلاف وحدة صناعية جاهزة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، على أرقى المستويات الإنشائية والبيئية بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشار إلى التنسيق بين هيئة التنمية الصناعية والمحافظة لوضع استراتيجية للتصنيع، وتطوير الصناعات القائمة على الزراعة والثروات المعدنية المتوفرة بالمحافظة لتوفير فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة، وذلك استغلالاً للميزة النسبية للمحافظة مثل قربها من السوق الرئيسي للقاهرة الكبرى ومحاور التنمية واللوجستيات.

وأكد عبد الكريم على أن الهيئة لن تتأخر عن تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لأصحاب الوحدات وحل أية معوقات تحول دون الإسراع في تنفيذ مشروعاتهم وتشغيل العمالة في ظل تيسيرات غير مسبوقة أقرتها الهيئة.

وأشار رئيس الهيئة الى أن الوحدات المخصصة بمجمعي الفيوم والمقامان على مساحة إجمالية 52 فدان تم طرحها بنظامى التمليك والإيجار كاملة المرافق والتجهيزات تستهدف الصناعات الغذائية والكيماوية والهندسية والقوى وصناعة الغزل والنسيج حيث تم تسليم 42 مصنع بالمجمع المعدني و71 وحدة بالمجمع الخرساني.

وأوضح أن المجمع تتوفر به كافة التجهيزات وشبكات المرافق والخدمات، من مبانى إدارية ومعرض منتجات وبنك ومنافذ بيع، لافتاً إلى حرص هيئة التنمية الصناعية على توفير كافة التيسيرات والمساندة لأصحاب الوحدات وتيسير استخراج كافة التراخيص اللازمة فضلا عن تقديم الدعم الفنى والمتابعة المستمرة للمشروع والمساندة التسويقية والتسهيلات التمويلية للماكينات من خلال جهاز تنمية المشروعات والبنوك.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري دعم المحافظة الكامل لإنجاح المجمع بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مشيراً إلى أن الإقبال الكبير ونسبة الاشغال بالمجمع مبشرة للغاية ليكون أحد أنجح المجمعات الصناعية التى طرحتها وزارة التجارة والصناعة.

وعقب مراسم تسليم العقود قام كل من رئيس الهيئة والمحافظ بجولة تفقدية داخل المجمعين الخرسانى والمعدني، حيث تم استلام المستثمرين مفاتيح وحداتهم، وفقا للبيان.

كما تفقد رئيس الهيئة منظومة الخدمات والصيانة بالمجمع، وتفقد أيضا المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، ووجه بسرعة استكمال أعمال الترفيق بالمنطقة.

وخلال الجولة التفقدية استمع إلى نائب المحافظ فيما يخص موقف المنطقة وعدد المصانع المنتجة والمصانع الجارى إنشائها، وتنسيق التعاون المستقبلى بين الهيئة والمحافظة فيما يخص رفع كفاءة المنطقة في ظل الحراك الإيجابي بين الطرفين لتهيئة مناخ الاستثمار بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: