إعلان

العربي: استمرار ضخ السلع بمنافذ "أهلا رمضان".. وإقبال غير مسبوق

03:59 م السبت 28 يناير 2023


كتبت- شيرين صلاح:

أعلن المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، استمرار الضخ اليومي لكافة السلع لضمان توافرها بمعدلات أعلى من معدلات السحب اليومي بكافة منافذ معارض أهلا رمضان (المواطن أولا) على مستوى كافة المحافظات.

وأكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن معارض "أهلا رمضان" تلاقي هذا العام إقبالا غير مسبوق، بحسب بيان من الاتحاد اليوم السبت.

وشملت قائمة بمتوسط أسعار بيع السلع الاستراتيجية للمواطنين بمختلف المحافظات، سجل سعر كيلو الأرز بين 14 و18 جنيها، وكيلو السكر تراوح بين 14 و16 جنيها، والمكرونة وزن كيلو تراوح بين 14 و16 جنيها، وكيلو الدقيق 15 جنيها، والدجاج المبرد وزن كيلو و200 جرام تراوح بين 80 و90 جنيها، كيلو اللحم البلدي يتراوح بين 140 و190 جنيها، بحسب تقرير تلقاه العربي.

وأكد العربي أن كافة الجهات الحكومية والخاصة تتسابق في تقديم أقصى التخفيضات الممكنة تنفيذا للتكليفات الرئاسية بتوفير السلع الغذائية الاستراتيجية للمستهلكين بأسعار تتناسب مع الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها الأسواق المحلية والعالمية، واحتواء معدلات التضخم العالمية التي يشهدها الاقتصاد العالمي نتيجة الأزمات الاقتصادية والتوترات السياسية على الساحة العالمية.

وأضاف أن لجان متابعة الأسواق باتحاد الغرف التجارية والغرف التجارية بالمحافظات تتابع حركة سحب البضائع اليومية للتأكد من توافر كافة السلع وتناسب ضخ السلع بالمنافذ مع المتطلبات النوعية والجغرافية لكل منفذ.

وأشار العربي إلى التزام كافة التجار المسجلين بالغرف التجارية بقرار الإعلان عن أسعار السلع بشفافية ووضوح أمام المستهلكين.

فيديو قد يعجبك: