إعلان

سمير يزور هيئة التنمية الصناعية ويستطلع آراء المستثمرين عن جودة الخدمات

12:27 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

كتبت- شيرين صلاح:

زار المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية بالقاهرة الجديدة، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الاثنين.

ورافق الوزير في جولته المهندس محمد عبد الكريم الرئيس الجديد للهيئة العامة للتنمية الصناعية، وتفقد الوزير مركز خدمة العملاء، وتابع عملية تقديم الخدمة للمستثمرين الذين تصادف وجودهم داخل المقر الرئيسي، واستمع إلى آرائهم حول الخدمات المقدمة واقتراحاتهم لتيسير عملية تقديم الخدمة.

كما تفقد الوزير فرع الهيئة بمنطقة التجمع الخامس المتواجد داخل المقر الرئيسي، ومركز استقبال المستثمرين الراغبين في الحصول على أراضٍ صناعية فى إطار لجنة 2100 والمعنية بتخصيص الأراضى للأنشطة الصناعية.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى خلال المرحلة الحالية إلى تحسين منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع الصناعة، سواء فيما يتعلق بإصدار التراخيص أو تخصيص الأراضي، بالإضافة إلى دورها التنموي في إنشاء المجمعات الصناعية والتي يصل عددها إلى 17 مجمعا في 15 محافظة.

وذكر سمير أنه أصدر توجيهاته للقيادة الجديدة للهيئة بضرورة تحقيق مزيد من التواصل مع منظمات الأعمال المختلفة، لوضع رؤية مشتركة تحقق استراتيجية الحكومة لإحداث التنمية الصناعية المستهدفة بمفهومها الحقيقي، مشيداً في هذا الإطار بالجهود الكبيرة التي بذلها اللواء محمد الزلاط الرئيس السابق للهيئة في تطوير منظومة العمل والارتقاء بالخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال.

ووجه الوزير بضرورة الإسراع في عملية ميكنة الخدمات المقدمة للمستثمرين، فضلاً عن الشفافية في تطبيق الإجراءات بما يحافظ على مصداقية الهيئة، والتوسع في تطبيق اللامركزية من خلال منح فروع الهيئة كافة الصلاحيات المتوفرة في المركز الرئيسي للتيسير على المستثمرين وتوفير الوقت والجهد.

ووفقا للبيان، عقد الوزير لقاءً مع عدد من قيادات الهيئة، استعرض خلاله رؤية وأهداف الوزارة لتفعيل دور الهيئة خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الوزير أهمية تفعيل قانون استخراج تراخيص المنشآت الصناعية لاستعادة فلسفته وأهدافه التي صدر من أجلها، موجهاً بضرورة تخفيض المستندات المطلوبة لاستخراج التراخيص واقتصارها على 3 مستندات أساسية بما يقلل من الدورة المستندية للإجراءات.

ووجه الوزير بضرورة التزام الهيئة بتوفير الأراضي بمختلف المساحات خلال المرحلة المقبلة لتلبية احتياجات المصنعين لإقامة المشروعات أو التوسعات وذلك بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة.

وقال محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الهيئة تمتلك العديد من المقومات والإمكانات التي تؤهلها للمساهمة في تنمية وتطوير الصناعة المصرية بكافة قطاعاتها، مشيراً إلى أن الهيئة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على رفع كفاءة فروعها بالمحافظات، وكذلك تأهيل الكوادر العاملة بالفروع لتكون على المستوى المطلوب لتقديم الخدمة لمجتمع المستثمرين.

وأضاف عبد الكريم أنه يجري حالياً عمل حصر شامل بكافة الطلبات المقدمة للإدارات المختلفة بالهيئة يومياً للوقوف على عددها والمدة المستغرقة في البت في هذه الطلبات حتى يتسنى العمل على تسريع وتيرة بحث الطلبات بما ييسر على المستثمرين.

فيديو قد يعجبك: