إعلان

رئيس أزيموت: نعتزم إطلاق 3 صناديق استثمار هذا العام

04:28 م الإثنين 30 مايو 2022

أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة أزيموت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر لإدارة الصناديق ومحافظ الأوراق المالية وعضو مجلس إدارة البورصة المصرية، إن شركته تعتزم إطلاق 3 صناديق استثمار خلال العام الجاري من بينهم صندوق للاستثمار في الذهب.

وأوضح في تصريحات لـ"مصراوي"، أن 3 صناديق الاستثمار الجديدة العام الجاري، أطلق منها أول صندوق أمس تحت اسم (منتم) يهدف الصندوق لتحقيق عائد يومي تراكمي يفوق متوسط العائد على الحسابات الجارية، مع إمكانية شراء واسترداد الوثائق إلكترونيًا عبر تطبيق منتم، كما يمكن استرداد الوثيقة لدفع قيمة المنتجات والخدمات من خلال التطبيق.

وأضاف أبو السعد أن الصندوق الثاني سيكون للاستثمار في الذهب وسيتم إطلاقه بعد فصل الصيف بعد الحصول على موافقة الهيئة العام للرقابة المالية.

وأوضح أن الهدف من إطلاق صندوق للاستثمار في الذهب الحفاظ على الثروة ولكن الترويج لدخول مستثمرين في صندوق استثمار الذهب يحتاج لتغير ثقافة الناس، الأمر الذي قد يستغرق وقتًا، لكنه مجرد وجود للصندوق كمنتج على أرض الواقع خطوة مهمة.

أما الصندوق الثالث جاري تحديده وسط المفاضلة بين أكثر من نوع بحسب أبو السعد.

ولفت إلى أن الاستثمار في صناديق الاستثمار متاح لكل الأفراد، لذا فإنها توصف بماكينة تمديد الثروات الناس.

وذكر أبو السعد أن شهادة 18% مرتفعة العائد المطروحة في بنكي الأهلي ومصر تسببت في خروج كبير من الأفراد مما أدى إلى تراجع إجمالي استثمارات الصناديق لتفضيل العملاء للاستثمار في الشهادات ولكن عملائهم في الصناديق من الشركات ما زالوا يفضلون الاستثمار في الصناديق لارتفاع عائدها.

وأوضح أن إجمالي استثمارات الشركة في الصناديق والمحافظ سجلت 10 مليارات جنيه خلال نهاية العام الماضي ديسمبر 2021 ولكن شهدت انخفاض حاد بعد خروج العديد من الأفراد من صناديق السيولة النقدية والدخل الثابت بسبب الشهادة مرتفعة العائد 18% سنويا.

وبحسب موقع الشركة تدير أزيموت مصر 12 صندوقًا وهي (منتم، صندوق بنك الاستثمار العربي الثالث المتوان- سندي، صندوق استحقاق-AZ تارجيت 2027، صندوق استحقاق-AZ تارجيت 2025، صندوق الخبير، صندوق فرص-AZ، صندوق ادخار-AZ، صندوق AZ Equity – Egypt، صندوق عطاء الخيري، صندوق معاشي، صندوق المؤسسة العربية المصرفية ABC، صندوق البنك المصري لتنمية الصادرات).

فيديو قد يعجبك: