إعلان

"إي فاينانس": نتعاون مع التأمينات في إصدار كروت ميزة لأصحاب للمعاشات

02:41 م الإثنين 30 مايو 2022

رئيس هيئة التأمينات

كتب-علاء حجاج:

أعلنت مجموعة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية، عن بدء إصدارها كروت "ميزة" لاستبدالها بكروت صرف المعاش الزرقاء "الكروت القديمة" التي قاربت صلاحيتها على الانتهاء.

وبحسب بيان من مجموعة إي فاينانس اليوم الاثنين، فإن إصدار الكروت الجديدة جاء بالتعاون مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والبنك الزراعي المصري، استمراراً للشراكة الناجحة بين المجموعة والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حيث التحول من الصرف اليدوي للمعاشات إلى الصرف الإلكتروني باستخدام بطاقات الصراف الآلي.

وتقوم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصرف ما يقرب من 22 مليار جنيه شهرياً لعدد 10.7 ملايين صاحب معاش ومستفيد، وجميعهم يتعاملون من خلال الكروت المصرفية "ميزة" باستثناء مليون مستفيد يحملون الكروت الزرقاء والتي أوشكت صلاحيتها على الانتهاء، وبدأت عمليات استبدالها بكروت ميزة من خلال 1700 مقر للاستبدال بما فيها مقرات البنك الزراعي، وفقا للبيان.

وقال اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن التعاون مع مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، يأتي استكمالاً لجهود التعاون المشترك منذ 2009 حيث المشاركة في تنفيذ توجيهات المجلس القومي للمدفوعات والبنك المركزي المصري، بشأن مستهدفات التحول الرقمي المالي في مصر.

وكشف إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية عن اعتزازه بالشراكة مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن استعداد شركة "إي كاردز" التابعة لمجموعة " اي فاينانس"، لإصدار وتشغيل وإدارة المليون كارت ميزة المعاشات المتبقي تحويلهم لبطاقات ميزة لخدمة وتلبية الإقبال المرتقب على كروت "ميزة" المعاشات بالتعاون مع كل من بنك مصر والبنك الزراعي المصري، وفى ضوء توجيهات البنك المركزي المصري بسرعة الانتشار والتوسع في الاعتماد على شبكة المدفوعات القومية "ميزة".

وأوضح محمود كمال العضو المنتدب لشركة "إي كاردز"، إنه في ظل مبادرة البنك المركزي المصري للشمول المالي، فقد بدأت الشركة عام 2021 بالتعاون مع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والبنوك المصرية لتحويل البطاقات القديمة إلى بطاقات ميزة من خلال إصدار وإدارة وتشغيل ما يقرب من مليون بطاقة "ميزة" المعاشات وتوزيعها من خلال مكاتب الهيئة على مستوى الجمهورية.

وأضاف كمال أن البطاقات الجديدة تستخدم في السحب النقدي من خلال 20 ألف ماكينة صارف آلي كما يتم استخدامها في المشتريات ودفع الخدمات الحكومية، كما تسمح لحاملها أن يستفيد من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك، وقد تم إنشاء الخط الساخن رقم 19680 للرد على استفسارات أصحاب المعاشات.

فيديو قد يعجبك: