إعلان

مدير مبيعات "ويسترن ديجيتال": المشروعات القومية خلقت فرصا استثمارية كبيرة

05:02 م الإثنين 31 أكتوبر 2022

كتب- علاء حجاج:

قال غسان عزي، مدير مبيعات لأفريقيا بشركة ويسترن ديجيتال لحلول تخزين البيانات ومحركات الأقراص الثابتة، إن الشركة ساهمت في تنفيذ عدد من المشروعات القومية الخاصة بالتحول الرقمي في عدة قطاعات بمصر مثل قطاع المدن الذكية.

وأضاف عزي، لمصراوي، أن السوق المصري به العديد من الفرص الاستثمارية وخاصة مع حجم المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها الحكومة المصرية اعتمادا على أحدث التقنيات العالمية.

ويرى عزي أن السوق المصرية حققت نموا غير مسبوق في مبيعات الشركة خلال العام الماضي مقارنة بالأسواق الأخرى المتواجدة فيها الشركة بالقارة السمراء، متوقعا أن تحقق مصر معدلات نمو متقدمة خلال العام المقبل.

وأوضح أن السوقين المصري والمغربي هما الأكبر للشركة من حيث حجم الأعمال في القارة الأفريقية.

وكشف عن تطوير الشركة حاليا لحلول تقنية خاصة بتحليل البيانات اعتمادا على الذكاء الاصطناعي لتوفير معلومات دقيقة وبشكل لحظي لعملائها عبر تحليل البيانات المخزنة على أقراص التخزين.

وبحسب مدير مبيعات الشركة، فإن ويسترن ديجيتال تخطط لتقديم خدماتها للقطاع المصرفي عبر التعاون مع البنوك المصرية لتقديم خدمات التخزين وتحليل البيانات.

وتعتزم الشركة التركيز على إتاحة حلولها لقطاعات الاتصالات والبنية التحتية والبنوك ومراكز البيانات التي شهدت طفرة ملموسة خاصة وأن 70% من تكاليف إنشائها تتمثل في حلول التخزين- على حد تقديره، بالإضافة إلى مشروعات النقل.

وأشار غسان إلى أن شركته طورت هارديسك بسعة تخزين تصل إلي 22 تيرا بايت، وتعمل حاليا على تطوير آخر بسعة 26 تيرا بايت، ومن المخطط أن يتم طرحه بالأسواق خلال فترة تتراوح بين 4 إلى 5 أشهر.

وذكر أن الشركة تمتلك مصانع في تايوان وماليزيا تختص بتصنيع الهارديسك، وآخر يقوم بإنتاج أجهزة الفلاش ميموري داخل اليابان باستخدام تكنولوجيا دقيقة للغاية تصل إلى 9 نانومتر.

فيديو قد يعجبك: