إعلان

متحدثا عن الطرق.. مدبولي: صعب على أي دولة تصلح حاجة خربانة والأسهل إنشاء حاجة جديدة

11:56 ص الأحد 23 أكتوبر 2022

مصطفى مدبولي

كتب- يوسف عفيفي:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تدخلت بشكل عاجل لتحسين جودة الطرق كأولوية لبدء التنمية المتكاملة.

و وأضاف مدبولي، خلال كلمته مع بدء فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، اليوم الأحد، أن تكلفة الازدحام المروري بالقاهرة الكبرى عام 2014 بلغت 8 مليارات دولار، وكان من المتوقع أن تصل إلى 18 مليار دولار بحلول 2030

وتابع: ومن هنا خططنا وتم إنشاء 7 آلاف كيلو طرق وبنخلصها، مع إنشاء 10 آلاف كم من جديد ليصبح المجمل 17 ألف كم، والدولة تعمل على إنشاء 22 محورا مروريا مهما وهناك سيولة في الطريق الدائري، وصعب جدا على أي دولة وأكثر كلفة إنها تصلح حاجة خربانة.. والأسهل هو إنشاء حاجة جديدة وتوسع طريق في وسط كتلة سكانية.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات " المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022" الذي تنظمه الحكومة على مدار 3 أيام في العاصمة الإدارية الجديدة.

وحضر فعاليات انطلاق المؤتمر الاقتصادي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، بمشاركة نخبة واسعة من كبار الاقتصاديين والمفكرين والخبراء.

ويستهدف المؤتمر التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، كما سيشهد المؤتمر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية.

فيديو قد يعجبك: