إعلان

2.6 مليار جنيه حصيلة جمارك السويس من الضرائب والرسوم في يناير الماضي

10:18 ص الأحد 28 فبراير 2021

جمارك السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أظهر تقرير لمصلحة الجمارك أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك السويس في يناير الماضي بلغت 2 مليار و589 مليونًا و878 ألف جنيه، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الأحد.

وأشار التقرير، الذي تلقاه محمد معيط وزير المالية من السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، إلى أن الإدارة المركزية لجمارك السويس برئاسة أحمد أبو الحسن، أفرجت عن مشمول 7127 شهادة جمركية خلال شهر يناير الماضي للسلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والبضائع العامة.

وأوضح التقرير أن من هذه السلع والبضائع قطع غيار السيارات، والزيوت، والبلاستيك، والقمح، والمنتجات البترولية، وغيرها.

وأضاف أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك السويس خلال شهر يناير الماضي بلغت 732 مليونًا و959 ألف جنيه، بينما بلغت ضرائب القيمة المضافة مليارًا و642 مليونًا و353 ألف جنيه، كما بلغت الرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات نحو 200 مليون و61 ألف جنيه.

وذكر التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك السويس قامت بتصدير مشمول 2969 بیانًا جمركيًا بقيمة بلغت 3 مليارات و758 مليونًا و431 ألف جنيه لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية والبضائع العامة منها سلع غذائية ومنتجات زراعية وغيرهما.

وبحسب التقرير، تم تحصيل رسوم صادر للبيانات الجمركية التي تم تصدير مشمولها من جمارك السويس في يناير الماضي بنحو 5 ملايين و632 ألف جنيه، بالإضافة إلى تحصيل غرامات ومخالفات ومتحصلات أخرى بنحو 8 ملايين و872 ألف جنيه.

وجاء هذا التقرير في إطار استعراض وزير المالية الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، على النحو الذي يساعد في تلبية احتياجات السوق المحلية، واستقرار الأسعار، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: