إعلان

سامسونج تخطط لضخ استثمارات بقيمة 84 مليون دولار في مصر على 5 سنوات

11:28 ص الثلاثاء 02 يونيو 2020

واجهة شركة سامسونج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء حجاج:

قال موسى جورجي مدير العلامة التجارية والعلاقات العامة بشركة سامسونج مصر، إن الشركة رصدت استثمارت جديدة بقيمة 84 مليون دولار على 5 سنوات، ما يؤكد أهمية السوق المصري بالنسبة للشركة.

وأضاف لمصراوي أنه تم تخصيص جزء من الاستثمارات الجديدة بقيمة 23 مليون دولار لإنشاء خط إنتاج جديد لتصنيع شاشات الكمبيوتر بمصنع الشركة ببني سويف، وذلك ضمن التوسعات الجديدة للمصنع.

وبحسب جورجي فأن إنتاج المصنع من شاشات الكمبيوتر يغذي السوق المحلي والتصدير للخارج وذلك لعدة دول في القارة الأفريقية والأوروبية، وذلك ما يتماشى مع خطط الشركة لاتخاذ مصر قاعدة تصديرية لعدد من المنتجات المُصنعة محلياً أبرزها شاشات التلفزيون وشاشات الكمبيوتر.

وكان المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة قد التقى تشونكي كوان، رئيس مجلس إدارة شركة " سامسونج مصر" يوم الأحد الماضي، وقال إن شركة "سامسونج" ستستفيد من التعديلات الأخيرة على قانون الاستثمار، والتي نصّت على تمتع توسعات المشروعات الاستثمارية القائمة بالفعل بالحوافز الاستثمارية الممنوحة للمشروعات الجديدة، ما فتح آفاقا جديدة لضخ استثمارات ضخمة إلى السوق المصرية.

ويصدر مصنع سامسونج في بني سويف 85% من إنتاجه من شاشات التلفزيون لـ 36 دولة حول العالم، وساهم المصنع في إقامة منطقة صناعية في محافظة بني سويف، ويعد الأول من نوعه لشركة سامسونج فى الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويعتمد المصنع على أحدث تكنولوجيا عالمية في إنتاج تلفزيونات LED و QLED المتطورة، وبلغت الاستثمارات الإجمالية للمصنع 270 مليون دولار، ويُعتبر واحداً من 14 مصنعاً لسامسونج على مستوى العالم متخصص في إنتاج التليفزيونات.

وتخطط سامسونج لتصنيع أحدث منتجات شاشات التليفزيون QLED 8K للمرة الأولى في مصر، ما يعد خطوة هامة وتطورًا كبيرًا ودليل على ثقة سامسونج العالمية في القدرات التنافسية للمنتج المصري، وخاصة قدرات المصنع كونه ينتج الحصة الأكبر من منتجات سامسونج في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب أوروبا، مما يساهم في جعل مصر مركزًا رئيسياً لتصدير أحدث منتجات سامسونج للمنطقة.

فيديو قد يعجبك: