إعلان

"الأهلي" يخفض الفائدة 3% على شهادة العائد المتغير لأجل 3 سنوات

09:32 م الإثنين 16 مارس 2020

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، لمصراوي، إن البنك خفض الفائدة على شهادة الادخار لأجل 3 سنوات ذات العائد المتغير المرتبطة بسعر الكوريدور 3%، وهي نفس نسبة خفض الفائدة بالبنك المركزي اليوم.

وأضاف عكاشة لمصراوي، أن الشهادة ذات العائد المتغير وصلت بعد الخفض إلى 9.5% سنويًا بدلًا من 12.5% يصرف العائد عليها بشكل ربع سنوي.

وقرر البنك المركزي، خفض أسعار الفائدة بشكل مفاجئ اليوم الاثنين، بنسبة 3% إلى مستوى 9.25% للإيداع، و10.25% للإقراض.

ويأتي قرار المركزي في ضوء التطورات والأوضاع العالمية، وما استتبعه من التحرك للحفاظ على المكتسبات التي حققها الاقتصاد المصري منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي الوطني، وما اعتاده البنك المركزي المصري على اتخاذ خطوات استباقية في الظرف الاستثنائي، وفقا لبيان من البنك اليوم.

وكشف رئيس البنك الأهلي المصري، عن أن البنك يعتزم عقد اجتماع لجنة الأصول والخصوم "الأليكو"، خلال الأيام القادمة لبحث تسعير الأوعية الادخارية بالبنك بعد قرار البنك المركزي بخفض الفائدة اليوم.

وأشار هشام عكاشة إلى أن اللجنة ستبحث خلال اجتماعها مصير الفائدة على الشهادات البلاتينية بأنواعها، مؤكدا أنه سيتم الإبقاء على أسعار الفائدة على الشهادات البلاتينية ذات العائد الثابت بدون تغيير حتى قرار اللجنة.

ويطرح البنك الأهلي شهادة بلاتينية للعائد الثابت ذات أجل ثلاث سنوات بفائدة 12% سنويا للعائد الشهري، و12.25% سنويا للعائد ربع السنوي.

فيديو قد يعجبك: