Masrawy logo white

بنك القاهرة يحصل على موافقة المركزي لإطلاق شركة مدفوعات إلكترونية العام المقبل

12:11 م الإثنين 16 نوفمبر 2020
بنك القاهرة يحصل على موافقة المركزي لإطلاق شركة مدفوعات إلكترونية العام المقبل

بنك القاهرة

كتبت-منال المصري:

قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن مصرفه حصل على موافقة البنك المركزي لإطلاق شركة مدفوعات إلكترونية.

وأضاف في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه سيتم إطلاق الشركة العام القادم بهدف التوسع في ميكنة المدفوعات وفقا لاستراتيجية المركزي والمجلس القومي للمدفوعات.

وكان مجلس إدارة البنك المركزي قرر في اجتماعه، قبل نهاية يوليو الماضي، السماح للبنوك بتملك أسهم في شركات تقديم خدمات الدفع ومشغلي الدفع الإلكتروني بدون حد أقصى، وإلغاء قرار حظر امتلاك البنوك لأسهم الشركات غير المالية منها (شركات الدفع الإلكتروني) بما يزيد عن 40% من رأس المال المصدر والسماح بامتلاك أسهم الشركات المالية بدون حد أقصى.

ويعتزم بنك القاهرة تدشين Digital Factory وهي إدارة متخصصة في الابتكار الرقمي بهدف التسريع وتحقيق المرونة في تقديم الخدمات الرقمية بحسب فايد.

وأوضح طارق فايد أن عدد المشتركين في المحفظة الذكية عبر الهاتف المحمول التابعة للبنك وصل إلى 600 ألف مشترك حاليا كما تخطت نسبة استخدام العملاء للمحفظة 10% طبقا لقواعد ومحددات المركزي.

وبحسب فايد فإن عدد كروت التي أصدرها البنك ارتفعت من 2 مليون كارت في نهاية ديسمبر الماضي إلى 2.7 مليون كارت حاليا بنسبة زيادة 35%.

وأضاف أن البنك نشر 20 ألف نقطة دفع (pos) لميكنة المدفوعات للتجار وذلك خلال عام من حصولهم على ترخيص من المركزي لتقديم هذه الخدمة مستهدفا التوسع في هذه الخدمة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
755

إصابات اليوم

39

وفيات اليوم

653

متعافون اليوم

271047

إجمالي الإصابات

15510

إجمالي الوفيات

199285

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي