• التخطيط: منظومة إلكترونية لمتابعة الخطة الاستثمارية للحكومة (صور)

    02:02 م الخميس 21 فبراير 2019

    القاهرة – مصراوي:

    قالت وزارة التخطيط، في بيان اليوم الخميس، إنه تم إدخال نحو 11.5 ألف مشروع على المنظومة الإلكترونية المتكاملة للتخطيط والمتابعة، من كافة جهات الإسناد.

    وأصدرت الوزارة، اليوم، تقريرًا مفصلًا حول المنظومة الإلكترونية المتكاملة لإعداد ومتابعة الخطة الاستثمارية بالوزارة وأهدافها ومكوناتها.

    وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن المنظومة المتكاملة للتخطيط والمتابعة جاءت في إطار الحاجة إلى تطوير استمارات التخطيط وميكنتها وتحويلها إلى منظومة متكاملة في ظل ما تشهده الوزارة من تطوير الإطار الفكري للتخطيط ذاته في مفهومه ومنهجيته، أو تطوير آليات وسبل إعداد الخطط طويلة أو متوسطة المدي أو السنوية.

    وذكر التقرير، عددًا من الأنشطة المستهدفة في المنظومة مستقبلًا، حيث يتضمن التعزيز والمناقلات تصميم شاشات التعزيزات والمناقلات على المنظومة الإلكترونية وإعداد دليل المستخدم لتلك الشاشات.

    وتستهدف المنظومة، عقد ورشة عمل لمراجعة ومناقشة شاشات التعزيزات والمناقلات من قبل رؤساء القطاعات وخبراء التخطيط في الوزارة وأخري لتدريب بعض المدربين على شاشات التعزيزات والمناقلات.

    وقال البيان، إنه سيتم اختيار المتدربين من مركز المعلومات ومكاتب التخطيط الإقليمي فضلًا عن تدريب جميع الباحثين بوزارة التخطيط وجهات الإسناد الرئيسة والفرعية ومكاتب المحافظات والمديريات الخدمية بالمحافظات علي شاشات التعزيزات والمناقلات ومن المقرر كذلك إعداد تقييم فني لجميع البيانات المتاحة للمشروعات وتقييم لهيكل قاعدة البيانات من قبل فريق عمل (Task Force) مكون من رؤساء القطاعات وخبراء التخطيط في الوزارة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان