إعلان

مصرفيون: نشاط ملحوظ للتنازل عن الدولار بالبنوك بعد ارتفاعه أمام الجنيه

09:09 م الأربعاء 23 مايو 2018

دولارات وتحويلات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

قال مديرو فروع لبنوك عامة وخاصة اليوم الأربعاء، إن حركة التنازلات عن الدولار تشهد نشاطا ملحوظا بين العملاء مع اتجاه أسعار العملة الأمريكية للصعود أمام الجنيه في الأيام الأخيرة.

وشهد سعر صرف الدولار أمام الجنيه زيادة بنحو 26 قرشا منذ بداية الشهر الجارى وحتى اليوم طبقا لمتوسط أسعار السوق بالبنك المركزي المصري.

وقال سامح الطحاوي مدير فرع في أحد البنوك الخاصة، لمصراوي، إن حجم التنازل عن الدولار بين العملاء شهد ارتفاعا خلال الأسبوع الجاري مع اتجاه سعر الدولار للصعود أمام الجنيه في الآونة الأخيرة وهو ما انعكس على العملاء بزيادة مكاسبهم من بيع الدولار.

وأشار إلى أن هناك زيادة في المعروض اليومي من الدولار بفروع البنك مقابل تراجع الطلب عليه.

وقال رئيسا فرعين لبنكي الأهلى ومصر، إن البنكين رصدا زيادة في حركة تنازلات العملاء عن الدولار بعد ارتفاع سعر العملة الأمريكية وخوف العملاء من تراجعه مرة أخرى خلال الأيام المقبلة.

وكان يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري قال لمصراوي، في وقت سابق، إن حجم تنازلات العملاء عن الدولار للبنك بلغ 26.5 مليار دولار خلال 17 شهرا من تحرير سعر الصرف.

كما بلغ حجم تنازلات عن الدولار لبنك مصر 13 مليار دولار منذ تحرير سعر الصرف وحتى نهاية أبريل الماضي، بحسب تصريحات سابقة لنائب رئيس البنك عاكف المغربي.

فيديو قد يعجبك: