• البنك الأفريقي للتنمية: نعمل بمصر في 30 مشروعًا بـ 2.8 مليار دولار

    02:48 م الأربعاء 07 نوفمبر 2018
    البنك الأفريقي للتنمية: نعمل بمصر في 30 مشروعًا بـ 2.8 مليار دولار

    وزيرة الاستثمار خلال اجتماعها بمسؤولي البنك الأفري

    كتب- مصطفى عيد:

    قال أكينومى أديسينا، رئيس البنك الأفريقى للتنمية، إن البنك يعمل في مصر حاليًا من خلال 30 مشروعًا بقيمة تبلغ 2.8 مليار دولار، بحسب بيان صادر من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم الأربعاء.

    والتقت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومحمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، رئيس البنك، على هامش مشاركتهما في منتدي أفريقيا للاستثمار، بمدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، وفقًا للبيان.

    وقال البيان إنهما ناقشوا التعاون في دعم القطاع الخاص والبنية الأساسية في شبه جزيرة سيناء.

    ونقل البيان عن رئيس البنك استعدادهم لتقديم الدعم اللازم للمساعدة في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، وعلى رأسها دعم أولويات الحكومة المصرية في المشروع المتكامل لتنمية شبه جزيرة سيناء.

    وأشاد رئيس البنك ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، وخاصة تحسن مناخ الاستثمار الذى جعل مصر رقم 1 على مستوى أفريقيا في جذب الاستثمار الأجنبى المباشر، وفقًا للبيان.

    وأعرب رئيس البنك عن سعادته بالعمل في شراكة قوية مع الحكومة المصرية للمساعدة في دعم اقتصادها وتعزيز النمو وتحسين مستوى معيشة المواطن.

    وقال البيان إن سحر نصر، دعت رئيس بنك الأفريقي للتنمية، للمشاركة في منتدى أفريقيا هذا العام والذي يعقد خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر المقبل، بمدينة شرم الشيخ.

    إعلان

    إعلان

    إعلان