إعلان

"الألف بـ 350 جنيه".. ضبط 4 أشخاص لقيامهم بعرض عملات محلية مُزورة للبيع

09:07 م الأربعاء 19 أكتوبر 2022

حملة أمنية- أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

رصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي يديرها عدد من الأشخاص يقومون من خلالها بعرض عملات محلية مقلدة للبيع بواقع 350 جنيها صحيحة للألف المقلدة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لضبط القائمين على إدارة تلك الصفحات والترويج للعملات المقلدة بنطاق محافظات (الإسماعيلية - الإسكندرية - أسيوط) وتم ضبط شخص مقيم بمحافظة بورسعيد وبحوزته 21 ورقة مالية مقلدة فئة 100 جنيه وطابعة متعددة الوظائف "والتي يستخدمها المذكور في عمليات تقليد العملات" وهاتف محمول ومبلغ مالي.

كما تم ضبط شخصين بمحافظة الإسكندرية وبحوزتهما مبلغ مالي من فئات 200 جنيه "مقلدة"، وهاتف محمول بفحصه فنياً تبين احتواؤه على العديد من الفيديوهات والصور والرسائل يعرض فيها المتهمان تلك العملات على العديد من الأشخاص في محاولة لاستقطابهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه وتحصلهما على المضبوطات من (مالك مطبعة، مقيم بمحافظة أسيوط عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط مالك المطبعة (له معلومات جنائية) وبحوزته جهاز حاسب آلى مثبت به عدد (5) هارد ديسك، بفحصها تبين احتواؤهم على العديد من الصور لوجهى العملات الورقية فئات مالية مختلفة، برنامج تعديل الصور – كمية من أفرخ الورق المعدة للطباعة – عدد من البطاقات خالية من البيانات معدة للتزوير ، العديد من المحررات المزورة المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية.

وبمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: