إعلان

"6 شهود و4 ضحايا ومشهد سينمائي".. أين وصلت واقعة دهس طلاب الشيخ زايد؟

10:37 ص الخميس 16 ديسمبر 2021

حادث تصادم الشيخ زايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

في تمام الرابعة فجر الجمعة الماضية، أثناء مرور سيارة ماركة هيونداي إكسل، يستقلها 4 طلاب، في شارع النزهة بمدينة الشيخ زايد، اصطدمت بها من الخلف أخرى ماركة "آستون مارتن"، يستقلها "كريم الهواري"، ما أدى لانقلاب السيارة الأولى، ووفاة الضحايا الأربعة في الحال.

بعد ساعتين من الواقعة استعانت خلالها وزارة الداخلية بالوسائل التكنولوجية الحديثة. تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات الحادث، وضبط المتهم الذي أحيل بعدها إلى النيابة العامة، ومن ثم إحالته للمحاكمة، وحدد المستشار عصام فريد رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة أول يناير المقبل لبدء نظر محاكمته.

ويرصد "مصراوي" في التقرير التالي تفاصيل الواقعة منذ بدايتها حتى الآن:

بداية الحادث

مديرية أمن الجيزة، تلقت بلاغا يفيد وقوع حادث سير بمدينة الشيخ زايد، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وبينت التحقيقات أن "كريم الهواري" كان يسير بسرعة جنونية فضلا عن كونه في حالة سكر.

تفاصيل الحادث

المعاينة الأولية، كشفت أن "الهواري" كان يسير بسرعة جنونية ما ادى لاصطدامه بأخرى ملاكي يستقلها 4 طلاب؛ ونتج عن الحادث وفاة مستقلي السيارة الملاكي الـ 4 وبتتبع خط سير السيارة الأخرى تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط قائدها.

مناظرة النيابة

النيابة العامة انتقلت لمناظرة جثامين المتوفين فتبينت ما بهم من إصابات، وانتقلت إلى موقع الحادث فعاينته وتحفظت على آثار حطام به لفحصها، كما عاينت السيارتين وبينت ما بكل منهما من تلفيات.

وسألت النيابة العامة ذوى المتوفين، وشاهدين على الواقعة، واستعلمت عن مكان تواجد قائد السيارة فتبينت تواجده بأحد المستشفيات، فانتقلت وسألت الطبيب المشرف على حالته فقرَّر خضوعه لعملية جراحية وعدم إمكانية استجوابه.

ضبط مرتكبي الواقعة

أسفرت سرعة انتقال الأجهزة الأمنية إلى مكان حادث الشيخ زايد الذي تسبب في مصرع 4 طلاب، عن تحديد وضبط مرتكب الحادث خلال ساعتين.

وذكرت الداخلية في بيان لها أنها استعانت بالوسائل التكنولوجية الحديثة بما مكن الأجهزة الأمنية من سرعة كشف ملابسات حادث الشيخ زايد.

وقررت النيابة العامة أخذ عينات دم وبول من قائد السيارة وإرسالها إلى مصلحة الطب الشرعى وقوفًا على مدى تعاطيه مخدِّرًا أو مسكرًا أثناء الحادث، وعرضه فور إمكانية استجوابه، وجارٍ استكمال التحقيقات.

6 شهود على الواقعة

النيابة العاة استمعت لشهادة ستة شهود، منهم اثنان رأيا الحادث على نحو ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة، وثالث سجلت آلة مراقبة خاصَّة به مجريات الحادث على ذات الصورة، وضابط الشرطة الذي تلقى إخطار الحادث وتولى فحصه، وآخر أجرى التحريات حوله، والطبيبة الشرعية التي فحصت العينة المأخوذة من المتهم، فضلًا عما ثبت للنيابة العامة من مشاهدة مقطع تصوير الحادث المقدم من الشاهد المذكور، وما ثبت من معاينتها لموقع آلة المراقبة التي سجلت هذا المقطع، وما ثبت كذلك من معاينتها مسرح الحادث، وما انتهى إليه تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي من احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي.

الاتهامات الموجهة للمتهم

واتهمت النيابة العامة المتهم تهمة إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى.

محامي "الهواري": حاولا إتلاف التسجيل

أمرت النيابة العامة، في جنوب الجيزة، بحبس اثنين من محامي كريم الهواري، لاتهامهما بمحاولة الاستيلاء على جهاز التسجيل الخاص بالكاميرات، التي سجلت الحادث الذي أسفر عن مصرع 4 طلاب في مدينة الشيخ

الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، تلقت بلاغاً من مالك منزل سجلت كاميرات المراقبة الخاصة به، حادث التصادم بين سيارة نجل رجل أعمال، وسيارة أخرى ما أدى لمصرع 4 طلاب، أن محاميين جاءا لمنزله وادعيا أنهما تابعان لجهة قضائية، وطلبا منه جهاز التسجيل الخاص بالكاميرات، لكنه رفض تسليمهما الجهاز.

وأضافت التحقيقات أنه توجه في اليوم التالي للنيابة العامة للتحقق من هوية الشخصين، وتبين أنهما من ضمن المحامين التابعين لنجل رجل الأعمال الشهير المتسبب في الحادث، ووجه إليهما اتهاما بمحاولة إتلاف جهاز التسجيل الخاص بالكاميرات.

إحالة كريم الهواري للجنايات

أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام، بإحالة المتهم محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته عما اتهم به من جناية إحرازه جوهرَ الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة، منهم ثلاثة أطفال.

محاكمة المتهم

حدد المستشار عصام فريد رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة أول يناير المقبل لبدء محاكمة المتهم كريم الهواري أمام محكمة جنايات الجيزة، وذلك في قضية اتهامه بالقتل الخطأ المقترن بالإهمال والرعونة وتعاطي مواد مخدرة أثناء قيادة سيارته بمدينة الشيخ زايد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان