قضايا الدولة تستعيد للدولة مساحة 20 ألف م2 بمحافظة الإسماعيلية

10:45 ص الثلاثاء 16 أبريل 2019
قضايا الدولة تستعيد للدولة مساحة 20 ألف م2 بمحافظة الإسماعيلية

هيئة قضايا الدولة

كتب - محمود السعيد:

حصلت هيئة قضايا الدولة على حكم من محكمة القضاء الإداري بالإسماعيلية، برفض دعوى إحدى الشركات ضد محافظ الإسماعيلية الذي أعاد للدولة قطعة أرض تبلغ أكثر من 20 ألف متر مربع.

وصرح المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس الهيئة المتحدث الرسمي باسمها بأن وقائع القضية ترجع إلى قيام المدعي برفع الدعوى المشار إليها بطلب الحكم بوقف تنفيذ وإلغاء القرار رقم 294 لسنة 2016 الصادر من محافظ الإسماعيلية مع ما يترتب على ذلك من آثار.

وكان محافظ الإسماعيلية بصفته أصدر القرار المشار إليه متضمناً إخلاء الأرض الواقعة بالجزء الشمالي المقام عليها مصنع الشركة المدعية وبعض المباني الإدارية بمساحة 20459 متراً مربعاً، الكائنة بناحية شارع الترعة بنطاق محافظة الإسماعيلية، وتسليمها لمركز ومدينة الإسماعيلية بحالتها التي عليها.

وبجلسة 16/3/2019 حكمت المحكمة بالمنطوق المشار إليه لصالح الدولة بناء على ما قدمته الهيئة من مستندات ومذكرات دفاع، الأمر الذي أعاد للدولة مساحة 20459 متراً مربعاً بمحافظة الإسماعيلية.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة، على الحفاظ على الحق والمال العام للدولة المصرية وفقاً لاختصاصاتها الدستورية والقانونية.

إعلان

إعلان

إعلان