إعلان

اليوم.. نظر طعون المحامين على شروط قيد 2018 لـ10 يناير

04:00 ص الخميس 10 يناير 2019

مجلس الدولة

كتب- طارق سمير:

تنظر دائرة التراخيص بمجلس الدولة، اليوم الخميس، الطعون المقامة ضد قرار نقيب المحامين، بوضع ضوابط جديدة للقيد بنقابة المحامين لعام 2018.

ونشبت مشادات كلامية بين الطاعنين على قرارات قيد نقابة المحاميين لعام 2018 وبين هيئة الدفاع المشكلة من نقابة المحاميين بحضور ومرافعة سامح عاشور، بسبب الاعتراض على شروط القيد الجديدة وازدحام أعضاء مجلس النقابة والمؤيدين للقرارات الجديدة لشروط القيد 2018 أمام هيئة المحكمة.

وتنازل جورج إلياس وكيلا عن أبناءه "شيري وعاطف" أحد أصحاب حكم بطلان شروط وضوابط تجديد القيد الأخيرة، عن الطعون المقامة ضد نقابة المحامين. وسامح عاشور ببطلان شروط القيد الجديدة 2018، وذلك أثناء نظر الطعون المقامة لبطلان شروط وضوابط تجديد القيد الأخيرة بالنقابة.

وقال سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، إن ممارسة المهنة هي أساس المحاماة، مؤكدا "مفيش محاماة من البيت أو حسب الظروف".

وتابع عاشور خلال مرافعته، أن النقابة تعمل وفقا لنصوص قانون المحاماة، وأن البعض يفرق بين شرط القبول وشرط الاشتغال، مشددا على أنهما واحد وجزء لا يتجزأ من ممارسة المهنة، ولا يجب أن يكون هناك شخص مقيد بجداول النقابة لا يعمل بالمهنة، لأنه يعتبر إهدارا لنقابة المحامين.

وأشار نقيب المحامين، إلى أن النقابة تستند إلى نص المادة 120 من قانون المحاماة التي تلزم النقابة بتنظيم عمل المحامين داخل مصر، متابعا أنهم ينظمون العمل من خلال التفريق بين المشتغلين وغير المشتغلين من خلال لجنة مراجعة الجداول كل سنة، وفقا لقانون المحاماة، والتثبت من الاشتغال، وبحث الأسماء التي يقتضي نقلها لغير المشتغلين قائلا: "أنا ملزوم ومأمور بهذا".

فيديو قد يعجبك: