إعلان

استنفار بالعاصمة.. ومصدر: دعم المديرية بـ 132 سيارة حديثة -(صور)

03:11 م الجمعة 09 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- فتحي سليمان:

استنفرت قوات أمن القاهرة على مستوي قطاعاتها، وتفقد اللواء خالد عبدالعال، مساعد وزير الداخلية مدير أمن العاصمة، كل الأكمنة الحدودية والمنشآت الهامة لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

ونفذ مدير أمن العاصمة خطة الوزارة؛ تنفيذاً لتعليمات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية ظهر اليوم الجمعة، حيث تفقد الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين المنشآت الحيوية والميادين للتأكد من انتظامها بالتزامن مع إعلان وزارة الداخلية حالة الاستنفار الأمني بجميع المحافظات.

وشدد اللواء خالد عبد العال، خلال تفقده القوات، على الالتزام بالتعليمات الأمنية واتخاذ أقصى التدابير اليقظة، والتصدي لأي محاولة للإخلال بالقانون، ونقل مدير الأمن توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بالتواجد الميداني لكل القيادات الإشرافية بالتزامن مع العملية الشاملة التي تخوضها القوات المسلحة والشرطة في شمال سيناء.

وقال مصدر أمني إن مديرية الأمن تم دعمها بسيارات حديثة ومعدات؛ حيث استقبلت في الفترة الأخيرة نحو 132 سيارة حديثة.

كان المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، أعلن، اليوم الجمعة، عن تنفيذ القوات المسلحة لعملية شاملة بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية للقضاء على العناصر الإرهابية؛ تنفيذا لتكليف رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسي، للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

وقال المتحدث العسكري "في البيان رقم واحد للعملية الشاملة للقضاء على الإرهاب 2018" إن العملية تهدف الى تطهير المناطق التي يتواجد بها عناصر إرهابية، لاقتلاع الإرهاب وجذوره.

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية رفع حالة الاستنفار والتأهب الأمني للدرجة القصوى في جميع محافظات مصر، واتخاذ كل التدابير الاحترازية التي من شأنها حفظ الأمن في ربوع البلاد، خاصة في ظل الحرب الشرسة التي تخوضها قوات الشرطة، بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة، لاقتلاع جذور الإرهاب البغيض.

وقال "الرفاعي" في البيان رقم 2 للقوات المسلحة عن "العملية الشاملة 2018"، إن عناصر من القوات البحرية تقوم بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحري لقطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية، كما تشدد قوات حرس الحدود والشرطة إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية والمجرى الملاحي.

فيما يتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي عن كثب سير العمليات العسكرية في سيناء وبعض المناطق الأخرى، من غرفة العمليات.

 

فيديو قد يعجبك: