إعلان

"العملية الشاملة 2018".. تمشيط المناطق الجبلية بالجيزة وطريق الواحات

11:17 ص الجمعة 09 فبراير 2018

الشرطة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

شهدت محاور وميادين محافظة الجيزة، اليوم الجمعة، حالة من الاستنفار الأمني بعد رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى؛ لمجابهة الإرهاب بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن الجيزة إن اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، وجه كبار مساعديه بتعزيز نقاط تأمين المنشآت الهامة ومقار السفارات ودور العبادة، واتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي من شأنها حفظ الأمن في مختلف أنحاء المحافظة.

أضاف المصدر لمصراوي، أن "سعد" شدد على انتشار قوات التدخل السريع بمختلف الميادين والمحاور الرئيسية، وخاصة في محيط الأماكن الحيوية والمناطق السياحية، ورفع درجة استعداد عناصر الأكمنة الثابتة خاصة في الطرق الصحراوية الحدودية.

وحسب المصدر -الذي رفض نشر اسمه- شدد مدير الأمن على توسيع دائرة الاشتباه، ويقظة عناصر البحث الجنائي وخاصة الشرطة السرية، والعمل على تنشيط مصادر المعلومات السرية التي من شأنها إجهاض أية مخططات عدائية.

أشار المصدر إلى أن مدير أمن الجيزة أصدر تعليمات مشددة لمدير الحماية المدنية باستنفار خبراء المفرقعات، والتمشيط الدوري لكافة المنشآت الحيوية، وتعقيم دور العبادة من الداخل والخارج، والاستعانة بأجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية.

وتركزت توجيهات اللواء عصام سعد على تمشيط المناطق الجبلية جنوب المحافظة (العياط - البدرشين - الصف - أطفيح) حيث اختباء العناصر الإجرامية، وضبط الهاربين من الأحكام القضائية والمطلوب ضبطهم على ذمة قضايا مختلفة.

الظهير الصحراوي المتاخم لمدينة 6 أكتوبر بطول طريق الواحات، نال الجانب الأكبر من الاستعدادات الأمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة لتوفير غطاء جوي في تنفيذ عمليات المداهمات والتمشيط، لما تمثله تلك المنطقة من خطر، إذ تتخذها العناصر الإرهابية كمعسكرات تدريب ونقطة انطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

واختتم المصدر تصريحاته بالإشارة إلى أن كافة قطاعات المديرية تعمل على مدار ٢٤ ساعة لملاحظة الحالة الأمنية، والتصدي لكافة أشكال الخروج عن القانون، وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام.

يذكر أن المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، أعلن اليوم الجمعة، تنفيذ القوات المسلحة لعملية شاملة بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية للقضاء على العناصر الارهابية؛ تنفيذًا لتكليف رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسي للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

وقال المتحدث العسكري في البيان "رقم واحد" للعملية الشاملة للقضاء على الإرهاب 2018: إن العملية تهدف لتطهير المناطق التي يتواجد بها عناصر إرهابية؛ لاقتلاع الإرهاب وجذوره.​

فيديو قد يعجبك: