إعلان

هل قرض صندوق النقد الدولي وصاية على مصر؟.. زياد بهاء الدين يوضح

08:24 م الأحد 30 أكتوبر 2022
هل قرض صندوق النقد الدولي وصاية على مصر؟.. زياد بهاء الدين يوضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء الأسبق، إن انعقاد المؤتمر الاقتصادي كان مناسبة لمناقشة الوضع الاقتصادي خاصة وأنه كان من المعروف أن مصر على وشك الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، نافيًا ما تردد بشأن فرض صندوق النقد الدولي وصاية على الدول التي يقرضها ومنها مصر.

وأضاف "بهاء الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الأحد: "الكلام عن فرض وصاية من صندوق النقد دا كلام قديم مفيش حاجة اسمها وصاية، ده كلام انتهى من 50 سنة فاتوا"، موضحًا أن الاتفاق بين مصر وصندوق النقد الدولي اتفاق رشيد، ومصر من الدول التي قامت بتأسيس الصندوق في نهاية الأربعينات ومن مؤسسي البنك الدولي أيضًا.

وتابع، أن من عمل صندوق النقد الدولي أن يدعم الدول الأعضاء بالمعونة الفنية عندما يطلبون منه المساعدة وقروض لتيسير أوضاعها الاقتصادية وتقديم الدعم للدول سواء ماليًا أو فنيًا، موضحًا أنه يجب النظر إلى المؤتمر الاقتصادي على أنه بداية وليس نهاية.

واعتبر "بهاء الدين" أن وثيقة سياسة ملكية الدولة هى محاولة جادة لوضع قواعد التفاعل بين الدولة والقطاع الخاص، منوها بأن ما يتردد بشأن خروج الدولة من الأنشطة الاقتصادية كلام غير منطقي.

فيديو قد يعجبك: