إعلان

"لدينا 6 مليون أجنبي".. نائلة جبر: مصر تحمي حقوق اللاجئين بها- فيديو

10:57 م الإثنين 17 يناير 2022
"لدينا 6 مليون أجنبي".. نائلة جبر: مصر تحمي حقوق اللاجئين بها- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، إن مصر تقوم باستضافة كريمة لعدد من الوافدين إلى مصر أو كانوا يريدون اتخاذ مصر كبوابة عبور إلى دول أخرى، مشيرة إلى أنه وفقًا لتقديرات المنظمات الدولية فإن مصر بها 6 ملايين أجنبي على أراضيها، فيما تحمى مصر كل حقوق اللاجئين بها، وتكفل الدولة لهؤلاء خدمات أساسية.

وأضافت "جبر" في حوارها لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، ان منظمة الصحة العالمية أشادت بما يقدم لكل الأجانب في مصر، لاسيما في إطار مبادرة 100 مليون صحة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة السابقة.

وتابعت، أن الكثير من اللاجئين على الأراضي المصرية، يرفضون الحصول على وضعية اللاجئ، لما يتمتعون به من خدمات جيدة داخل الدولة المصرية، موضحة أن هناك حملات على القرى، لتوعية الأهالي والأسر، لتوعية أبنائهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية وألا يخرجوا من مصر بطرق غير شرعية، وهناك تعاون مع المنظمات الأهلية للوصول إلى القرى الأكثر تصديرا للهجرة.

وأردفت رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر: "كفر الشيخ التي كانت تتصدر كل المحافظات المصرية في الهجرة غير الشرعية، الآن باتت الأقل في تصدير الهجرة للشباب، وذلك بفضل جهود الدولة والمشروعات التي تقدمها الدولة وتوفر فرص عمل للشباب، بجانب القروض المقدمة للشباب لتنفيذ مشروعات خاصة بهم".

وأوضحت أن مشروع حياة كريمة، سيساهم بشكل كبير في تحسين البنية الأساسية وخدمة كل الأهالي، ويجب توعية الشباب بأن هناك فرص عمل كريمة في مصر يمكن أن يستغلوها، بدلا من تعريض حياتهم للخطر عبر الهجرة غير الشرعية.

فيديو قد يعجبك: