إعلان

"سيكون له أصداء كبيرة".. الفقي عن افتتاح المتحف المصري الكبير في عام 2022

11:32 م الثلاثاء 14 ديسمبر 2021
"سيكون له أصداء كبيرة".. الفقي عن افتتاح المتحف المصري الكبير في عام 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر ورئيس مكتبة الإسكندرية، إن مصر مليئة بالكثير من الخبرات والكوادر البشرية والعبرة بقدرة الطالب على استثمار وضعه التعليمي، مشيرًا إلى أن عام 2022 سيكون بها الكثير من العلامات المهمة، حيث تتزامن مع مرور 100 سنة على استقلال مصر.

وأضاف "الفقي" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن عام 2022 سيكون به افتتاح المتحف المصري الكبير، قائلًا: "من انجازات عبدالفتاح السيسي اتمام هذا العمل الدولي الكبير الذي سيكون له أصداء كبيرة جدًا وتأكيد لأن مصر هي حافظة التراث وحامية القيم وحارسة التاريخ".

وتابع، أن عام 2022، سيتزامن مع مرور 100 سنة على اكتشافات هاورد كارتر واكتشافات توت عنخ آمون، التي تعتبر عملية ضخمة في التاريخ المصري، موضحًا أن عام 2021 كان به إعادة لفكرة الشعبية للحضارة الفرعونية والمصرية القديمة بالحدثين الكبار وهم نقل المومياوات الملكية واحتفالية طريق الكباش، قائلًا: "وصلوا للمواطن العادي غير المتخصص في الآثار، وأصبح يدرك أن البلد الذي تمتع بالمناسبتين الكبيرتين جدير للاحتفال بأي شيء آخر بعد ذلك".

وأردف: "زي ما البلاد بتطلع مياه وبترول ولكن مصر طول عمرها بتطلع حضارة"، مؤكدًا أن الحفاظ على آثار مصر وحضاراتها وحمايتها وأخذ الدولة موقف متشدد منها أمر يحمد على النظام الحالي.

فيديو قد يعجبك: