إعلان

محلل اقتصادي: 102 دولة طلبت دعمًا من صندوق النقد بسبب كورونا

11:35 ص الإثنين 27 أبريل 2020
محلل اقتصادي: 102 دولة طلبت دعمًا من صندوق النقد بسبب كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد خميس:

أكد محمد نجم المحلل الاقتصادي، إن دول العالم تعاني من أزمة اقتصادية عالمية، حيث الدخول في مرحلة الكساد الاقتصادي، حيث أن فيروس كورونا المستجد ضرب الاقتصادي العالمي بالكامل، مضيفًا أن كل التوقعات تشير إلى أن أن عام 2020، سيكون به انكماش بحوالى 3% في كل الاقتصاديات.

وأضاف "نجم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن هناك بعض الدول سيكون بها انكماش 6 % ودول أخرى سيصل الانكماش فيها لـ 14 مثل أمريكا، موضحًا أن هناك 26 مليون وظيفة في أمريكا خسرها الاقتصاد الأمريكي في 5 أسابيع نتيجة كورونا، والأرقام توضح حجم الأزمة الكبيرة.

وأشار، إلى أن مصر طلبت حزمة مالية من صندوق النقد الدولي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا، كما أن مصر ليست الدولة الوحيدة التي طلبت دعمًا من الصندوق، حيث أن هناك 102 دولة طلبت دعمًا من صندوق النقد وهناك 25 تلقت الدعم من الـ 102.

وأوضح، الخبير الاقتصادي، أن طلب مصر دعما من صندوق النقد الدولي لا يمس حياة المواطنين بأى شيء، ولن يكون هناك تحرير في سعر الصرف أو ارتفاع في أي سلعة، مؤكدًا أن الإصلاحات الاقتصادية التي تمت في الفترة الماضية جعلت مصر تصمد أمام فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: