إعلان

وزيرة البيئة: "نسعى للحد من التلوث البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية"

10:04 ص الإثنين 24 فبراير 2020
وزيرة البيئة: "نسعى للحد من التلوث البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنها عرضت على الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعها معه، فكرة تطوير القطاع البيئي، حيث أن قضايا البيئة لم تعد من الرفاهية، ولكن هناك سعي للحد من التلوث، مشيرة إلى أنه تم الحديث عن محورين وهم الحد من التلوث، والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأضافت "فؤاد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أنه تم الحديث حول ربط البيئة بالاقتصاد، موضحة أن المشكلات البيئية يمكن أن نجعلها فرصة تساهم في دعم الاقتصاد القومي، بجانب معالجة مشكلات الماضي.

وأشارت إلى أن هناك مقترح أن 30% من المشروعات الاستثمارية هذا العام تراعي معايير الاستدامة، سعيًا للوصول أن تكون كل المشروعات تراعي الاشتراطات البيئية، مؤكدة: "أنهم يعملون على معالجة مشكلات البيئة، مع الحفاظ على الموارد الطبيعية".

وتابعت، وزيرة البيئة، أن مصر بها 30 محمية طبيعية، وجزء من هذه المحميات هناك حاجة لوجوده للمحافظة على التوازن البيئي مثل بحيرة البرلس التي لها استخدامات غير الاستخدامات للأنشطة البشرية، موضحة أن هناك نسبة كبيرة من محميات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومحمية دجلة والغابة المتحجرة، الذين يمكن استغلالهم اقتصاديًا، حيث تم البدء في وضع أسس البنية التحتية في هذه المحميات.

فيديو قد يعجبك: