إعلان

الخولي: عودة مجلس الشورى لن تكلف موازنة الدولة أعباء مادية - فيديو

11:53 م الأربعاء 13 فبراير 2019
الخولي: عودة مجلس الشورى لن تكلف موازنة الدولة أعباء مادية  - فيديو

كتب- معتز عباس:
قال طارق الخولي، عضو مجلس النواب، إن النقاشات حول التعديلات الدستورية مستمرة حتى غدٍ الخميس، حيث سيتم التصويت عليها بالاسم من حيث المبدأ على التعديلات المقدمة، ثم يتم تحويلها إلى اللجنة الدستورية والتشريعية، التي ستجري حوارًا مجتمعيًّا حول التعديلات الدستورية والذي سيستمر 60 يومًا، وبعد هذه الفترة سيتم عرض هذه التعديلات على الجلسة العامة للتصويت عليها بشكل نهائي.
وأوضح الخولي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "one"، اليوم الأربعاء، أن التعديلات الدستورية ستعرض بعد ذلك على الشعب المصري للاستفتاء عليها، لافتًا إلى أن الشعب المصري هو صاحب القول الفصل في التعديلات الدستورية.
ولفت عضو مجلس النواب إلى أن التعديلات تتضمن وجود نواب لرئيس الجمهورية، ووجود غرفة ثانية للبرلمان، وهذا من شأنه أن يدعم العمل البرلماني، مضيفًا: "القول بعودة مجلس الشورى تحت مسمى مجلس الشيوخ سيكلف الموازنة العامة للدولة أعباء مادية غير صحيح"، موضحًا أن الموظفين الذين كانوا يعملون في مجلس الشورى تم نقلهم للعمل إلى مجلس النواب.
وأضاف الخولي أنه عندما يعود مجلس الشورى سيتقلص عدد الموظفين في مجلس النواب لصالح مجلس الشيوخ الذي سيدعم العمل البرلماني بشكل كبير.

فيديو قد يعجبك: