إعلان

"مكافحة الإدمان": "نواجه التعاطي بطريقة علمية منضبطة وبشكل حاسم"

11:17 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2019
"مكافحة الإدمان": "نواجه التعاطي بطريقة علمية منضبطة وبشكل حاسم"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال محمود صالح، مسؤول المكتب الفني لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن الدولة اتخذت موقفًا واضحًا وحاسمًا من التعامل مع قضية تعاطي المواد المخدرة في المجتمع بشكل عام وفي الجهاز الإداري بشكل خاص، مشيرًا إلى أن الدولة تواجه المشكلة بطريقة علمية منضبطة وبشكل حاسم، ونقدم حلولًا تجعل المجتمع يشارك معنا ويكون كل فرد في المجتمع يقوم بدوره بشكل واضح، ويعطي نتائج إيجابية على الأرض.

وأضاف صالح، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، أن هناك 15 ألف شخص تقدَّموا طواعية لطلب العلاج، وهو مؤشر مهم جدًّا ودليل على الثقة في صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وأن الحكومة المصرية جادة في محاربة هذه المشكلة بشكل واضح، وهي نقطة في غاية الأهمية؛ لأن الدولة تحارب ملمحًا آخر ظهر في المجتمع خلال السنوات الماضية، وهي فكرة التعايش مع ظاهرة تعاطي المخدرات وقبول المجتمع بهذه الظاهرة.

وأشار مسؤول المكتب الفني لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان إلى أن المجتمع أصبح به تحول نوعي؛ حيث إن هناك مواطنين لاحظوا الجدية والحسم في التعامل مع هذا الملف، بشكل لا يُخل بالالتزامات الدولية تجاه مريض الإدمان، قائلًا: "لو تقدمت بشكل طوعي للتعافي من الإدمان، فأنت مريض ولك الحق في تلقي العلاج بشكل مجاني وبجودة عالية جدًّا".

وتابع صالح بأن قرار طلب العلاج والتعافي من تعاطي المواد المخدرة يتم بشكل طبي من خلال الإحالة إلى المستشفى الذي سيتم التعامل فيه مع الحالة كمريض.

يُذكر أن وزارة التضامن أعلنت نتائج الكشف عن تعاطي المخدرات بين العاملين سواء أكانوا موظفين أم عمالًا أم سائقين في الهيئات والمؤسسات الحكومية المختلفة، مؤكدة أنه تم الكشف على 102 ألف موظف ضد تعاطي المخدرات منذ مارس 2019 وحتى الآن، في مختلف الوزارات وكذلك المؤسسات والمديريات التابعة لهم في كل محافظات الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: