إعلان

جمال شعبان: السير مجدي يعقوب أسطورة في قلوب كل المصريين

01:53 م الأحد 18 نوفمبر 2018
جمال شعبان: السير مجدي يعقوب أسطورة في قلوب كل المصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- حاتم أبوالنور:
ألقى السير مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، محاضرة في مؤتمر لرابطة القلب الأمريكية أمام ١٢ ألف طبيب قلب، خلال وجوده في شيكاغو بأمريكا.
وأبدى يعقوب، خلال اتصال هاتفي مع "مصراوي" خاص بالدكتور جمال شعبان، سعادته بتولي الأخير منصب مدير معهد القلب القومي، مؤكدًا أن المعهد يمتلك القدرات والكوادر للانطلاق لآفاق الحداثة، مثنيًا على الإجراءات التي اتخذها المعهد لتيسير علاج حالات الجلطة الحادة والقضاء على قوائم الانتظار.
وأوضح السير يعقوب أن الإنسانية في مسيرتها نجحت في مجالات القوة والمعرفة، ولكنها فشلت في تحقيق العدل، مشيرًا إلى أن الرعاية الطبية المثالية لا تخدم سوى ٢٠% من سكان الأرض، بينما ٨٠% محرومون من الرعاية الصحية السليمة.
وذكر جراح القلب العالمي أن وفدًا أمريكيًّا من ٢٠ فردًا من المهتمين بالأجهزة الداعمة للقلب سيحضرون ورشة عمل في أسوان في فبراير المقبل.
وعن محاضرته التي ألقاها على هامش مشاركته في مؤتمر رابطة القلب الأمريكية تحت عنوان "انعكاسات الماضي واستشراف المستقبل"، قال يعقوب إن مصر دولة عظيمة في حاضرها وماضيها الذي يمتد إلى 7000 سنة هو عمر الحضارة الفرعونية.
وفي سياق آخر، أعرب يعقوب عن سعادته بتوأمة معهد القلب بأسوان مع معهد القلب القومي لخدمة قلوب المصريين.
وأجرى الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب، اتصالًا هاتفيًّا بالسير مجدي يعقوب، أكد له خلاله أنه أسطورة في قلوب كل المصريين، داعيًا له بطول العمر بعدد نبضات القلوب التي عالجها.

فيديو قد يعجبك: