إعلان

"أوباي" توقع بروتوكول تعاون مع بنك مصر لإتاحة إصدار بطاقات مسبقة الدفع

03:41 م الإثنين 06 فبراير 2023

شركة أوباي توقع بروتوكول تعاون مع بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقعت شركة أوباي لخدمات الدفع الإلكتروني بروتوكول تعاون مع بنك مصر لإصدار بطاقات الدفع المسبق بالشراكة باعتباره ميسر الدفع، ووفق التوقيع سيكون البنك المسئول عن قبول المدفوعات الإلكترونية لشركة أوباي.

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الاثنين، إن البروتوكول يهدف إلى تلبية احتياجات العملاء على الصعيد المحلي والدولي وذلك من خلال إصدار بطاقات بالتعاون مع ماستركارد وأخرى بالتعاون مع ميزة لكلاهما.

ويأتي ذلك البروتوكول كخطوة فعالة نحو تعزيز استراتيجية البنك المركزي المصري طويلة المدى لتعزيز الشمول المالي والتحول الرقمي، وفقا للبيان.

ووقع على البروتوكول إيهاب درة، رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، وهشام عز الدين، رئيس قطاع الأعمال الرقمية وخدمات البطاقات لشركة أوباي.

وتتيح شركة أوباي الحصول على البطاقات بدون أي رسوم إصدار ودون الحاجة إلى وجود حساب مصرفي، حيث يمكن التقديم عليها من خلال تطبيق أوباي للدفع الإلكتروني المتاح على متاجر التطبيقات المختلفة باستخدام بطاقة الهوية الشخصية فقط والذي تم الإعلان عنه في الفترة الماضية، بحسب البيان.

وقالت الشركة إن التطبيق يوفر كافة الحلول المصرفية وغير المصرفية التي تغطي احتياجات المستخدمين ومنها: دفع فواتير الهواتف النقالة والمرافق العامة والأقساط المستحقة ومصاريف المدارس والجامعات وما إلى ذلك.

وأضافت أن بطاقات أوباي تمكن حامليها من التحكم في البطاقة من خلال تطبيق أوباي؛ حيث يتيح للمستخدمين تفعيل البطاقة وإعداد الرمز السري الخاص بها والاستعلام عن الرصيد وشحن البطاقة باستخدام جميع البطاقات البنكية الأخرى في الحال، وكذلك مراجعة جميع العمليات التي تم استخدام البطاقة بها أو إيقافها مؤقتًا عند الحاجة.

كما تتيح بطاقات أوباي السحب النقدي من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة بأنحاء الجمهورية، وأيضا من خلال شبكة تجار أوباي المنتشرة في أنحاء الجمهورية، كما تتيح إجراء معاملات الشراء من خلال نقاط البيع عند التجار داخل مصر وخارجها، وفقا للبيان.

وأشارت الشركة إلى إمكانية استخدام بطاقات أوباي في الشراء أونلاين من المتاجر التي يتم تأمين معاملاتها، وذلك باستخدام أعلى معايير الأمان من خلال خاصية الرقم السري المتغير(OTP)، وإتاحة المدفوعات غير التلامسية، وأيضًا دفع الفواتير من خلال التطبيق، إلى جانب تغطية جميع المعاملات الحكومية من خلال بطاقات أوباي مما يسهم بشكل كبير في الحد من المعاملات النقدية والاتجاه نحو مجتمع غير نقدي.

فيديو قد يعجبك: