إعلان

المصرف المتحد: محفظة التمويل متناهي الصغر تخطت 520 مليون جنيه بنهاية 2022

01:55 م الإثنين 13 فبراير 2023

المصرف المتحد

كتبت- منال المصري:

أعلن أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، تخطي محفظة التمويل متناهي الصغر بالبنك 520 مليون جنيه خلال عام 2022 بنسبة نمو 50% عن عام 2021 لتسجل المحفظة قفزة في مؤشرات النمو التمويلي للقطاع.

وقال القاضي، في بيان للبنك اليوم، إن هذه القفزة في محفظة التمويل المتناهي الصغر تأتي بالتوازي مع استراتيجية الدولة المصرية والبنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية نحو التمكين الاقتصادي للشرائح مختلفة من المجتمع بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة لمصر 2023.

وأضاف أن استراتيجية المصرف المتحد تقوم على أساس التنوع المدروس في المحفظة التمويلية سواء المقدمة للشركات أو المقدمة لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة أو المقدمة لقطاع التمويل المتناهي الصغر من أنشطة تجارية وخدمية وحرفية وصناعية.

وأوضح القاضي أن المصرف المتحد يقدم حزمة من البرامج التمويلية والحلول المصرفية المتميزة لخدمة الأنشطة التجارية والصناعية والحرفية والخدمية مما يخدم أغراض التنمية الشاملة في مصر.

وأكد أن دور المصرف المتحد لا يقتصر فقط على منح التمويل وفق القواعد المعتمدة من البنك المركزي، بل يمتد أيضا إلى تقديم حزمة من الاستشارات البنكية والحلول الرقمية التي تضمن للعملاء أفضل الطرق الاستثمارية لزيادة وتنمية ونجاح مشروعاتهم.

وذكر القاضي أن المصرف المتحد يقدم منتج "شغلي" لتمويل التاجر الصغير (محلات بقالة / المخابز) حيث تبدأ قيمة التمويل من 50 ألف جنيه وتتدرج حتى تصل إلى 100 ألف جنيه على فترة سداد على عامين.

وذكر أن المصرف يقدم باقة من الخدمات البنكية والرقمية والتي تتيح للعميل سداد قيمة التمويل في أي مكان على مستوى الجمهورية سواء في القرى والنجوع دون الحاجة للذهاب لفرع المصرف، وذلك عن طريق أكثر من 225 ماكينة صراف آلي تغطي جميع أنحاء الجمهورية أو عن طريق الخدمات الرقمية مثل: الموبيل البنكي أو المحفظة الرقمية أو الإنترنت البنكية.

كما يقدم المصرف المتحد منتج تمويل عملية تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي "Go Green" ضمن المبادرة الرئاسية، وبتنسيق من وزارة التجارة والصناعة والبنك المركزي المصري وعدد من الوزارات المعنية، بحسب القاضي.

وأشار القاضي أيضا إلى تقديم باقة من منتجات التجزئة المصرفية المقدمة للأفراد والهيئات المتوافقة مع أحكام الشريعة منها منتج تمويل الشخصي "الأول"، ومنتج التمويل العقاري.

وقال إن المصرف المتحد يقدم كذلك باقة من الخدمات الرقمية تحت مسمى "بنك على الخط" لمزيد من الرفاهية للعميل والتقليل من الانبعاثات الكربونية التي تضر بالبيئة، حيث توفر هذه الخدمات للعميل كافة احتياجاته من المعاملات البنكية من مكانه في سرعة وكفاءة مما يوفر من جهده ووقته.

فيديو قد يعجبك: