إعلان

خطوات الاشتراك في المحفظة الذكية بالبنوك مجانًا مع ترقب عودة الرسوم

05:15 م الأربعاء 15 يونيو 2022

المحفظة الذكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

تترقب البنوك عودة فرض الرسوم والعمولات الموقوفة على خدمة المحفظة الذكية والتحويل بين حسابات الهاتف المحمول وعمليات التحويل بين أي حساب هاتف محمول وأي حساب مصرفي، بداية من الشهر الجاري.

وكان المركزي الزم البنوك بالاستمرار في إيقاف الرسوم والعمولات على حزمة من الخدمات المصرفية الرقمية منذ مارس 2020 الذي شهد بداية ظهور جائحة كورونا على أن تنتهي في يونيو الجاري بعد مدها 5 مرات منهم بخلال المحافظ الذكية السحب النقدي من ماكينات البنوك والرسوم على التحويلات البنكية بالجنيه. من الصراف الآلي الخاصة بغير عملاء السحب النقدي.

وجاءت هذه القرارات الصادرة منذ جائحة كورونا من حرص البنك المركزي على ضمان استمرارية قيام البنوك بأعمالها في ضوء المتابعة المستمرة للقطاع المصرفي، وبهدف تقديم المزيد من التيسير للمواطنين وتشجيعهم على الاستمرار في الإقبال على وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية، بما يدعم توجه الدولة للتحول لمجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد.

كيف تشترك في المحفظة الذكية؟

تتيح البنك هذه الخدمة لعملاء وغير عملاء البنك حيث لا تشترط وجود حساب للعميل بالبنك.

-يتم الاشتراك من خلال تقديم طلب لأحد البنوك المقدمة للخدمة.

-يمكن الاشتراك من خلال الخط الساخن للبنك في حال وجود حساب سابق للعميل بالبنك.

-لا تتطلب عملية التسجيل سوى بطاقة الرقم القومي السارية ورقم تليفون المحمول التابع للعميل.

-يتلقى العميل رسالة قصيرة من "البنك" تحتوي على كود التفعيل ورابط البرنامج.

-تحميل تطبيق المحفظة الذكية للبنك التابع له العميل من خلال Google Play أو Apple Store .

- يدخل العميل الرقم السري الخاص بمحفظته لاستخدامها في كل معاملاته.

-عند تفعيل المحفظة الذكية على العميل التوجه إلى أي ماكينة صراف آلي في مصر لشحنها والبدء في استخدامها.

-يجب أن يكون رقم التليفون المحمول المستخدم للتسجيل بالمحفظة الذكية مملوكا بالاسم المطابق لدى شركة الهاتف المحمول الخاصة بالعميل.

وبعد تفعيل الخدمة يتمتع العميل بخدمات الشراء أو التسوق إلكترونيًا أو الشراء من أي متجر داخل أو خارج مصر عبر ماكينات (POS).

كما تتيح المحفظة للعميل الشحن من رصيد ودفع فاتورة الهاتف المحمول وخدمات ترخيص المرور ودفع المخالفات والتبرعات وسداد خدمة الـ ADSL ودفع فواتير الكهرباء والماء والغاز وخدمات أخرى.

ويبلغ الحد حد الأقصى لرصيد المحفظة الذكية 50 ألف جنيه للأفراد بخلاف الشركات، ويصل الحد الأقصى للمعاملات اليومية لـ 30 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: