إعلان

خطوات شراء الشهادة 17.25% من 3 بنوك من المنزل في أيام الإجازات

12:14 م السبت 29 أكتوبر 2022

البنك المركزي

كتبت- منال المصري:

تتيح بنوك الأهلي ومصر والقاهرة، التي تنفرد ببيع الشهادة الثلاثية مرتفعة العائد 17.25% سنويا، شراء الشهادة من خلال خدمة الإنترنت والموبايل البنكي أيام الإجازات في البنوك وذلك على مدار 24 ساعة دون الحاجة للذهاب لفروع البنوك لتوفير وقت وجهد العملاء.

وطرحت 3 بنوك حكومية وهي البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة، يوم الخميس الماضي، شهادات ادخارية جديدة أجل 3 سنوات، بسعر عائد يصل إلى 17.25% سنويًا، يصرف العائد نهاية كل سنة وذلك عقب رفع سعري الفائدة وصعود الدولار مقابل الجنيه، وهي أعلى شهادة في القطاع المصرفي حاليًا.

كما قررت ذات البنوك صرف عائد بنسبة 16% سنويا على الشهادات الثلاثية بدورية شهرية لصرف العائد، وعائد 16.25% سنويا بدورية صرف عائد ربع سنوي.

وينفرد البنك الأهلي بين البنوك الثلاثة في إتاحة دورية صرف نصف سنوية للعائد على الشهادة أجل 3 سنوات بفائدة 16.5% سنويا.

وأعلن البنك المركزي المصري يوم الخميس الماضي رفع سعر الفائدة 2% في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية يوم الخميس الماضي لأول مرة من 5 شهور.

ويعرض مصراوي في السطور التالية كيفية شراء العملاء شهادة 17.25% سنويا ذات الفائدة المرتفعة خلال العطلة الرسمية للبنوك اليوم السبت عبر عدد من الخطوات البسيطة من خلال الإنترنت والموبايل البنكي في 3 بنوك (الأهلي ومصر والقاهرة):

1- إدخال العميل رقمه التعريفي وكلمة السر سواء من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك، أو من التطبيق على الهاتف المحمول.

2- اختيار المنتج من أول خانة في صفحة إصدار الشهادات.

3- اختيار شهادة 17.25% سنويا.

4- تحديد رقم حساب العميل سواء التوفير أو الجاري لإصدار الشهادة.

5- تحديد قيمة الشراء.

6- تعليمات الاستحقاق يتم اختيار منها تجدد أو لا تجدد.

7- اختيار نوع الحساب لتحويل العائد عليه.

8- الموافقة على شروط الشهادة والتعريفة.

9- ستظهر شاشة بكافة بيانات الشهادة تطلب التأكيد من العميل.

10- تظهر على الفور موافقة البنك على صدور الشهادة أو اعتراضه، ويتم إرسال تأكيد على البريد الإلكتروني المسجل للعميل في البنك.

فيديو قد يعجبك: