سوزان حمدي: بنك مصر يسعى لزيادة انتشار الخدمات المصرفية للمرأة

04:43 م الجمعة 10 سبتمبر 2021
سوزان حمدي: بنك مصر يسعى لزيادة انتشار الخدمات المصرفية للمرأة

سوزان حمدي، رئيس قطاع الشمول المالي في بنك مصر

كتبت- منال المصري:

قالت سوزان حمدي، رئيس قطاع الشمول المالي في بنك مصر، إن البنك يعمل على التوسع في تقديم كافة الخدمات المالية وغير المالية التي تخاطب احتياجات المرأة بهدف زيادة تمكينها.

وأشارت إلى دور بنك مصر في دعم المرأة المصرية علي مستوي الجمهورية وخاصة في المناطق المحرومة وذلك خلال ورشة عمل "الشمول المالي للمراة بعنوان دعم رائدات الأعمال في مصر ضمن فعاليات منتدي مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي في نسخته الأولي والذي اختتمت فعالياته أمس الخميس.

وأضافت حمدي، أن دعم المرأة يتم من خلال توفير التمويلات اللازمة لمساعدتها على إنشاء مشروعها أو تقديم دورات تدريبية وكافة الاستشارات الفنية لإنجاح مشروعها مثل طرق التسويق الناجح، وتكوين دراسة جدوي للمشروع بهدف تحقيق الشمول المالي، أي تكريس المساواة بين الجنسين المرأة والرجل في الحصول على خدمات مصرفية بعدالة.

وقالت سوزان حمدي إن البنك يعمل على التوسع في تقديم كافة الخدمات المالية وغير المالية التي تخاطب احتياجات المرأة بهدف زيادة تمكينها سواء من خلال توفير التمويلات اللازمة لمساعدتها على إنشاء مشروعها أو تقديم دورات تدريبية وكافة الاستشارات الفنية لإنجاح مشروعها مثل طرق التسويق الناجح، وتكوين دراسة جدوي للمشروع بهدف تحقيق الشمول المالي، أي تكريس المساواة بين الجنسين المرأة والرجل في الحصول على خدمات مصرفية بعدالة.

وأوضحت أن بنك مصر وقع عدد من الاتفاقيات مع مؤسسات التمويل الدولية التنموية بهدف العمل معا على توسيع نطاق البنك لدعم المرأة على كافة مناطق مختلفة علي مستوي الجمهورية، كما يوجد تنسيق وتعاون مع البنك المركزي لإطلاق منتجات تخاطب اهتمامات المراة لتحقيق الشمول المالي.

وتابعت سوزان حمدي، أن بنك مصر وقع مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت مصر لإطلاق أول برنامج ابتكار تشاركي في السوق المصري ليكون بمثابة دفعة كبيرة لنمو الشركات الناشئة وخاصة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية بهدف تمكين الشركات الناشئة من المساهمة في التحول إلى مجتمع رقمي يعتمد على التكنولوجيا الرقمية في كافة المجالات، وتعزيز قدرات تلك الشركات في مجال التكنولوجيا المالية وريادة الأعمال، وكذلك دعم بيئة الأعمال وتطوير خدمات وحلول مالية ورقميه بالتعاون مع الشركات الناشئة.

وأوضحت أن بنك مصر وقع أيضا في وقت سابق على اتفاقية تعاون مع مؤسسة التمويل الدولية لتقديم الخدمات المصرفية لدعم رائدات الأعمال التي تستهدف إتاحة الخدمات المالية لجميع رائدات الأعمال فى البلاد، لمساعدتها على النمو وتوفير فرص عمل ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

وتعد تلك الاتفاقية هي الأولى من نوعها فى مصر والتى تهدف إلى زيادة انتشار الخدمات المصرفية الموجهة للمرأة فى مصر، حيث تستهدف الاتفاقية العمل على نمو عدد الشركات التي تقودها النساء ضمن مجموعة الخدمات المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال التعاون مع المؤسسة التى تستهدف إتاحة الخدمات المالية لجميع رائدات الأعمال في البلاد بحسب سوزان حمدي.

وأكدت أن البنك لم يتغافل عن زيادة فرص توظيف المرأة التي يعلن عنها وذلك من خلال سياسات قائمة على المساواة بين الجنسين وليس فقط في بنك مصر ولكن على مستوى كافة الجهاز المصرفي.

وأضافت رئيس قطاع الشمول المالي في بنك مصر أن البنك يتيح برنامج تمويل المشروعات متناهية الصغير الذي استفاد منه العديد من السيدات وتم تطويره وإدراج سداد تقسيط الأقساط إلكترونيا بطريقة رقمية بهدف توفير الوقت والجهد والحصول على خدمة مميز.

0

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
871

إصابات اليوم

44

وفيات اليوم

633

متعافون اليوم

318456

إجمالي الإصابات

17970

إجمالي الوفيات

268843

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي