إعلان

رئيس البنك الزراعي يبحث سبل تمويل المشروعات الزراعية الكبرى في توشكى

11:13 ص الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتبت- منال المصري:

زار علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصرى، منطقة "توشكى"، وتفقد خلالها عدداً من المشروعات الزراعية الكبرى ومشروعات الإنتاج الحيواني والداجني للوقوف على أخر المستجدات بتلك المشروعات، بحسب بيان من البنك اليوم الثلاثاء.

وقال البيان إن فاروق بحث سبل دعم وتمويل هذه المشروعات، وعرض المبادرات والبرامج التمويلية التي يقدمها البنك الزراعي المصري لدعم القطاع الزراعي.

وأشار البيان إلي أن الزيارة جاءت برفقة سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس الإدارة و صالح الشامي الرئيس التنفيذي للائتمان وعدد من مسؤولي البنك.

وقال إن زيارة توشكي تأتي تماشيا مع توجهات الدولة في مجال التنمية الزراعية، وتحقيق أقصى عائد من الإنتاج الزراعي والحيواني وزيادة فرص العمل في هذا المجال.

كما أنها تتسق مع توجيهات طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري بالتواصل المباشر مع المستثمرين والمنتجين لدعم المشروعات القائمة وتمويل المشروعات الجديدة وتوفير كافة الإمكانيات لتحقيق التنمية الزراعية والريفية في مصر.

وتاني إستكمالاً للزيارات والجولات الميدانية للبنك في جميع أنحاء مصر لبحث سبل تعزيز التعاون مع المستثمرين والمنتجين من أصحاب المشروعات الزراعية

وقال فاروق في البيان إن مشروع توشكى من المشروعات القومية الواعدة التي تعول عليها الدولة لزيادة الرقعة الزراعية والمساهمة في زيادة الإنتاج الزراعي، نظراً لكونها تضم مشروعات زراعية مقامة على آلاف الأفدنة، وهو ما دفع البنك الزراعي المصري إلى المبادرة بالتواصل مع أصحاب تلك المشروعات من المستثمرين والمنتجين لبحث سبل التعاون معهم والتشاور حول سبل تطوير وتنمية تلك المشروعات.

ونقل البيان عن سامي عبد الصادق إن الجولة أسفرت عن عدد من النتائج الإيجابية، حيث تم الاتفاق على بلورة برامج تمويلية لتوفير أفضل الحلول فيما يتعلق بالتمويل اللازم للتوسع في عدد من المشروعات التي تمت زيارتها.

بالإضافة إلى توفير التمويل اللازم لعدد من مشروعات التصنيع الزراعي، تحقيقاً لغاية الدولة في زيادة الرقعة الزراعية وتطبيق أحدث الأساليب الحديثة في الزراعة، كما تم التوافق أيضاً على تعزيز دور البنك في دعم مشروعات الثروة الحيوانية ومشروعات إنتاج جدود الدواجن وفق المعايير الدولية، وإتاحة التمويل اللازم لتمويل الميكنة الزراعية المتطورة ونظم الري الحديثة وتوسيع إستخدامات الطاقة الشمسية في المجال الزراعي بما يسهم في تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية للدولة والمحافظة عليها.

فيديو قد يعجبك: