إعلان

انطلاق اختبارات القبول للمتقدمين لمدرسة "ابدأ الوطنية للعلوم التقنية" ببدر

12:40 م الأربعاء 06 سبتمبر 2023

اختبارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

أعلنت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" بدء اختبارات القبول والمقابلات الشخصية للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر والمتخصصة بمجال الذكاء الاصطناعي.

يأتي ذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وشركة تأهيل لتنمية مهارات التميز؛ حيث حضر الاختبارات والمقابلات الشخصية ما يزيد على ٢٠٠ طالب وطالبة ممن تقدموا للالتحاق بالمدرسة؛ على مدار يومَي الإثنين والثلاثاء.

ويتم تقييم الطلاب من خلال إجراء عدد من الاختبارات في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات، بالإضافة إلى اختبارات قياس معدل الذكاء.

وتُقام المقابلات الشخصية من قِبل لجنة مكونة من ممثلي مبادرة ابدأ ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركة تأهيل، تأكيدًا لحرص مبادرة ابدأ على مراعاة الشفافية والمساواة بين جميع المتقدمين.

جدير بالذكر أن التقديم ما زال متاحًا للطلاب من البنين والبنات الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمجموع لا يقل عن ٢١٠ درجات عبر الموقع الرسمي لمبادرة ابدأ، على أن يتم استكمال اختبارات القبول والمقابلات الشخصية بعد غلق باب التقديم للالتحاق بالمدرسة يوم الأحد الموافق ١٠ سبتمبر ٢٠٢٣، وللتسجيل للالتحاق بالمدارس الوطنية للعلوم التقنية، ادخل على الرابط التالي: هنا

المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"

أطلق المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية في أبريل 2022، وتهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في توطين الصناعة وتقليل الفجوة الاستيرادية وتأهيل العمالة المصرية وتذليل العقبات أمام المصانع المتعثرة، وتشييد المصانع الجديدة في مصر.

وتُعد مبادرة "ابدأ" ذراعًا اقتصادية لمبادرة "حياة كريمة"، وتتكامل أهدافها مع الأهداف الوطنية للدولة والتزاماتها الدولية وجهودها نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام وتوفير حلول الطاقة النظيفة، والابتكار في المجال الصناعي، والاستهلاك والإنتاج بشكل مسؤول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان