إعلان

نتيجة الثانوية 2022.. أوائل علوم وأدبي: "مروحناش المدرسة.. كنا خايفين نضيع وقت"

08:03 م الأحد 07 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أكد عدد من أوائل الثانوية العامة 2022، أن الدروس الخصوصية كانت اعتمادهم الرئيس والأساسي طوال العام الدراسي، مضيفين أنهم لم يذهبوا إلى المدرسة حرصًا على الوقت.

وقالت الطالبة "ملك عبدالفتاح محمود" الأولى على الثانوية العامة شعبة "علمي علوم" لعام 2021/2022، إنها اعتمدت طوال عام الثانوية العامة على الدروس الخصوصية بشكل أساسي: "ماكنتش بروح المدرسة".

وأضافت: "المعلمون في المدرسة موجودين، وممكن أروحلهم المدرسة واسألهم عن أي شيء عايزاه، لكني فضلت الدروس أكثر لتجنب تضييع الوقت".

وأشارت إلى أنها لم تذهب إلى المدرسة بسبب عدم ذهاب زملائها لها، مضيفة: "معتمدة على الدروس بشكل كامل، مكنتش بروح المدرسة خالص لأني مش هعرف أضبط المواد مع المدرسة والدروس، فيها جزء من تضييع الوقت أو تعب كتير جوا المدرسة ما بين الحصص".

ومن ناحيتها قالت الطالبة زينب أكرم، الحاصلة على المركز الأول على الثانوية العامة "شعبة أدبي" لعام 2021/2022، إنها لم تحدد ساعات معينة من أجل استذكار مختلف المواد الدراسية، موضحة أنها كانت تعتمد على الانتهاء من كمية محددة من المواد التي ترغب في دراستها.

وأشارت الطالبة زينب، إلى أنها لم تعتمد على المدرسة بشكل كامل، قائلة: "اعتمدت بشكل أكبر على الدروس الخصوصية".

واستكملت: "مكنتش ملتزمة، المدرسة موجودة لكني مكنتش بعتمد عليها بشكل كامل، لإني حسيت إن السنة دي عايزة حد رقيب عليا أنا بزيادة، وصعب ده يحصل في المدرسة، فكنت معتمدة بشكل أكبر على الدروس".

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 هي %75.04، بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان