إعلان

4 مطالب لأولياء أمور طلاب الثانوية لاستكمال الدراسة عن بعد

08:30 ص الأحد 10 يناير 2021

داليا الحزاوي

كتب- أسامة علي:

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن جميع أولياء الأمور يثمنون جهود الوزارة من أجل مساعدة الطلاب في استكمال العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا وعدم الذهاب للمدارس وإغلاق السناتر.

وأكدت الحزاوي، أن بعض الوسائل التعليمية التي أطلقتها الوزارة مثل حصص مصر لا يوجد بها حتى الآن جميع المواد وأيضًا بنك المعرفة لا يوجد به مادة اللغة الإنجليزية وكذلك الألمانية والإسبانية للصف الثاني الثانوي أما الصف الثالث الثانوي لا يوجد مادة اللغة الألمانية والإسبانية والإيطالية، وتسائلت: "فكيف يستطيع الطالب أن يتدرب على النظام الجديد في الأسئلة؟".

وأضافت أن منصة البث المباشر لمادة اللغة الإنجليزية وكذلك الألمانية ليست على المستوى المطلوب، كما أن هناك أولياء أمور يشكون من اعتذار المدرسين عن الحصص.

وطالب أولياء الأمور أيضًا بضرورة الاهتمام بتحميل نماذج استرشادية للامتحانات بأسرع وقت، لكسر حاجز الخوف والقلق من الامتحان.

وتابعت: "كما نرجو صدور نشرة توزع على المدارس وأن يسمح للطلاب في الامتحانات بورق لعمل مسودة للحل في مادة الرياضيات وغيرها ما يحتاج خطوات حل للوصول للناتج النهائي حتى يتم الاختيار من متعدد فعلى التابلت لا يستطيع الطالب عمل ذلك نظرًا لصعوبة الكتابة بالقلم فهو سيئ جدًا والمساحة غير كافية لذلك".

واستكملت: "كما نرجو إعادة النظر في المواد غير المضافة للمجموع للصف الثالث الثانوي تخفيفًا على الطلاب في ظل جائحة كورونا".


اقرأ أيضًا..

- ​وزير التعليم يكشف لـ"مصراوي" حقيقة حذف أجزاء من المنهج وتحديد موعد الامتحانات

فيديو قد يعجبك: