إعلان

وزير التعليم يكشف سيناريوهَين في حال تعطيل الدراسة بسبب "كورونا"

10:11 م الإثنين 09 مارس 2020

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن كل ما يُثار بشأن تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا يأتي بسبب سوء استخدام السوشيال ميديا ووجود جبهات تعمل على نشر شائعات لا وجود لها على الإطلاق.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن" المُذاع عبر فضائية "الحدث"، مساء اليوم الإثنين، أن قرار مثل تعليق الدراسة لا يمكن صدوره دون إعلان من المسؤولين، منوهًا بأنه لن يُنقل طالب إلى العام الدراسي التالي دون استكمال المحتوى الدراسي المطلوب منه.

وتابع وزير التعليم: "إذا أخذنا إجازة شهرًا، هنزوّد العام الدراسي شهرًا في الصيف، أو سنحاسب الناس عليه؛ لكن مش هنقفل ونمشي ومانتعلمش، ويفقد الطالب كمًّا معرفيًّا بحاجة إليه في العام التالي له".

واستطرد شوقي: "هناك ضريبة لتعليق الدراسة، ومانجيش نقول عايزين نصيِّف احنا ما أخدناش إجازة.. لن يحدث ذلك، وكل طالب لابد أن يتمكن مما جاء ليتعلمه".

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هناك سيناريوهَين مطروحَين في حال صدر قرار بالتعليق، متابعًا: "إما ستكون هناك مواد تعليمية يُذاكر منها الطالب ويمتحن فيها، وإما تتغير الخريطة الزمنية للدراسة".

وأشار شوقي إلى أن أي مقارنات بين مصر ودول أخرى علقت الدراسة بسبب الفيروس هي مقارنات غير علمية، وتركز على دول بعينها دون أخرى لم تتخذ قرار التعليق، لافتًا إلى أن مصر لم تسجل حالة إصابة واحدة في التعليم الأساسي والعالي اللذين بهما 25 مليون طالب وتلميذ.

فيديو قد يعجبك: