بعد تعليق الدراسة.. التعليم: 3 بدائل لتدريس المناهج

01:11 م الثلاثاء 17 مارس 2020
بعد تعليق الدراسة.. التعليم: 3 بدائل لتدريس المناهج

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كتب – أسامة علي:

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن 3 بدائل وضعتها الوزارة لشرح المناهج للطلاب خلال فترة تعليق الدراسة.

وقال شوقي في تصريحات له، إن القنوات التعليمية بالتلفزيون المصري، توفر شرحا للمناهج الدراسية لجميع الصفوف، وفقا لجداول معينة وبمواقيت محددة لمن يريد الاعتماد عليها، إضافة إلى إمكانية متابعتها من خلال موقع يوتيوب.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تصميم منصة إلكترونية بكل مدرسة في مصر، شبيهة بموقع فيسبوك، لسهولة التواصل بين الطالب والمعلم، موضحا أنه سيكون لكل معلم فصل يقدم من خلالها الحصص أون لاين، إضافة إلى إمكانية الرد على استفسارات الطلاب، ويمكن للطلاب أن يتناقشوا في الدروس من خلالها، مؤكدا أن المنصة ستكون جاهزة الخميس المقبل.

وأضاف شوقي، أن المواد التعليمية لجميع المراحل متوفرة على بنك المعرفة، مشددا على أن بنك المعرفة مرجعا ضخما لجميع الطلاب، وجار تصميم أبليكشن خاص بمناهج صفوف النقل بالمراحل التعليمية الأولى "الابتدائية والإعدادية" لتسهيل الوصول إليها، مقسمة إلى وحدات ومناهج لكل مرحلة تعليمية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، إذاعة البرامج التعليمية لكافة المراحل، عبر القنوات والإذاعات التعليمية المتخصصة والقنوات الإقليمية، بدء من أمس الاثنين.

اقرأ أيضا:

للطلاب.. تعرف على تردد قناة "مصر التعليمية" عقب تعليق الدراسة

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 1070

    عدد المصابين

  • 241

    عدد المتعافين

  • 71

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1187956

    عدد المصابين

  • 244274

    عدد المتعافين

  • 64055

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان