إعلان

لأول مرة.. عقد امتحانات لطلاب الدمج بالشهادتين "الابتدائية والإعدادية" بالأزهر

11:34 ص الثلاثاء 27 فبراير 2024

طلاب الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، أنه سيتم عقد امتحانات لطلاب الدمج بالشهادتين الابتدائية والإعدادية بقطاع المعاهد، للمرة الأولى.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، إنه توجد خطة لدى الأزهر للتوسع في الخدمات المقدمة لطلاب الدمج بقطاع المعاهد طبقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وتيسير كافة الخدمات التي تضمن لهم حصولهم على التعليم المناسب.

وأشار المصدر، إلى أن امتحانات نصف ونهاية العام بالمعاهد الأزهرية كانت تقتصر على طلاب النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية فقط، وتم التوسع في الخطة لتشمل طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية، كاشفا أن طبيعة أسئلة الامتحانات تختلف طبقا لنوع الإعاقة.

ولفت المصدر، إلى أن طلاب الدمج بالمعاهد الأزهرية أنواع "ذهنية - بصرية - سمعية"، وسيتم دمجهم مع الطلاب داخل اللجان ضمن توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بأهمية دمج ذوي الإعاقة في التعليم، وضرورة بذل المزيد من الجهود لزيادة استيعابهم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لهم.

ونوه المصدر، إلى أنه سيتم التوسع في عقد امتحانات لطلاب الدمج بالأزهر عاما بعد الآخر، لتشمل طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية قريبا.

كان الأزهر الشريف، فتح باب التقدم لالتحاق طلاب الدمج بالمعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا:

العام الدراسي ٢٠٢٤.. الأوراق المطلوبة للالتحاق بنظام الدمج التعليمي بالأزهر

فيديو قد يعجبك: