إعلان

آية في القرآن الكريم تنخلع لها القلوب؟.. يوضحها عصام الروبي

12:21 م الخميس 16 مارس 2023

الداعية عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

أشار الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، على أيه في القرآن الكريم تنخلع لها القلوب ويقف الإنسان أمامها متأمل متدبر متعظًا، ويقف أمامها ويسأل نفسه ما معني قول الله-تعالى-" وقد أحصاهم وعدهم عدا"، مشيرًا الي العبد وقال إذا أراد ان يفهم معني هذه الآية لبد عليه أن يذهب الي الآية التي قبلها، وهي" إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَٰنِ عَبْدًا*لَّقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا* وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا".

وقال الداعية الإسلامي من الناس من تكبر في هذه الحياة ان تعبد الله، وربما كفر بربه، وربما أشرك مع الله إله أخر، وربما الحد فلم يكن له رب، منوها الي أن الكل يوم القيامة سيأتي صاغرًا بين يدي الله-سبحانه وتعالى-عابدًا مقرًا بالعبودية لمولاة.

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشرة عبر صفحته الشخصية علي فيسبوك: علي العبد ان يدقق النظر في الآية الكريمة مرة بعد مرة، وأن تمعن النظر فيها كثيرًا" إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَٰنِ عَبْدًا"، فالعبد في دنياه كان بعيدًا عنه وفي دنياك ربما لا تعرف لنفسك طريق اليه، ولكن الأن سياته العبد يوم القيامة وهو معترف بعبودية.

وأوضح الداعية معنى قول وأحصاهم، أي بعثهم يوم القيامة حتى بأنامل أصابعهم التي كانوا عليها في الدنيا، وبعثهم يوم القيامة فلم يغادر منهم أحدا.

وأشار الروبي على الشخص الذي كان يتقوى بغيره من الناس فهؤلاء لم يغنوا عنه من الله شيء، وهذا لأن الكل سيكون بين يدي الله-تعالى-وحيدا فريدًا ليس معه إلا عمله الصالح الذي فعله في دنياه.

فيديو قد يعجبك: